الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله

logo
العالم العربي

مقتل قيادي بداعش و3 من مرافقيه بعملية كوماندوز أمريكية شمال سوريا

مقتل قيادي بداعش و3 من مرافقيه بعملية كوماندوز أمريكية شمال سوريا
قوات أمريكية في سورياالمصدر: رويترز
15 سبتمبر 2024، 5:41 م

أسفرت عملية كوماندوز نفذتها قوة أمريكية تابعة للتحالف الدولي في محيط مدينة الرقة شمال سوريا، عن مقتل قيادي بتنظيم داعش و3 من مرافقيه.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أفراد الخلية انطلقوا من ريف دير الزور، واستقروا في الرقة، لافتًا إلى أن "التحالف الدولي" كان يراقب تحركاتهم.

وأشار إلى أنه جرى سماع أصوات مروحيات "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة، تزامنا مع إطلاق نار كثيف عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل السبت-الأحد، إثر مقاومة أبداها أفراد الخلية.

أخبار ذات علاقة

الدفعة الثانية خلال شهر.. عشرات الشاحنات العسكرية الأمريكية تدخل سوريا

 وبيّن المرصد أن 3 من أفراد الخلية، ينتمون إلى قبيلة عنزة من مدينة الرقة، والرابع من قبيلة العكيدات، وينحدر من مدينة دير الزور.

وذكر المرصد السوري أنه في الـ13 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، قتل عنصر من خلايا تنظيم "داعش"، إثر استهدافه عبر طائرة مسيّرة تابعة لقوات التحالف الدولي، خلال مروره عبر دراجة نارية في قرية عطالة التابعة لبلدة الشدادي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة الجنوبي.

أخبار ذات علاقة

"أكبر ضربة" منذ مقتل البغدادي.. تصفية 6 قيادات في "داعش" بالعراق

 وجاء استهداف العنصر آنذاك، بعد قيامه بزرع عبوة ناسفة أمام طريق دورية عسكرية مشتركة كانت بين قوات "التحالف الدولي" وقوى الأمن الداخلي "الأسايش" في المنطقة، حيث فككت قوات "التحالف الدولي" العبوة، وأبطلت مفعولها عقب استهداف العنصر.

ونوه المرصد السوري إلى أن العنصر يُدعى محمد كوان الوزعل "أبو الهنا"، وينحدر من بلدة العزبة في ريف دير الزور، وتم تسليم جثته اليوم الأحد، من قبل قوات "التحالف الدولي"، إلى ذويه شريطة عدم إقامة عزاء له ودفنه بشكل سري بمشاركة عدد قليل من ذويه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC