إيران تعلن إلغاء الرحلات الجوية الليلة

logo
العالم العربي

حماس تتهم الجيش الإسرائيلي بسرقة أعضاء ضحايا فلسطينيين من غزة

حماس تتهم الجيش الإسرائيلي بسرقة أعضاء ضحايا فلسطينيين من غزة
26 ديسمبر 2023، 9:07 م

اتهم المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس في قطاع غزة الجيش الإسرائيلي بسرقة أعضاء من جثامين ضحايا فلسطينيين قتلوا خلال العملية البرية بمناطق متفرقة في القطاع.

وقال المكتب، في بيان وصل "إرم نيوز" نسخة منه، إن "الجيش الإسرائيلي امتهن كرامة جثامين 80 شهيدًا، كان الاحتلال قد سرقها سابقًا خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها، بعد أن سلمها مشوهة عبر معبر كرم أبو سالم للدفن في محافظة رفح".

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي سلم الجثامين دون أي إشارة يمكن أن تحدد هوياتها، كالأسماء أو الأماكن التي سرقها منها.

وقال البيان إنه "بعد معاينة الجثامين تبين أن ملامحها مُتغيرة بشكل كبير، في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال أعضاء حيوية من أجساد الضحايا".

أخبار ذات صلة

رئيس الأركان الإسرائيلي: حرب غزة "ستستمر لأشهر"

           

وقال المكتب الإعلامي إن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بفعل كهذا، إذ سبق أن قام بنبش القبور في جباليا، كما أنه ما زال يحتجز عشرات الجثامين من قطاع غزة.

وكانت السلطات الإسرائيلية سلّمت، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، جثامين 80 فلسطينيًا كان الجيش الإسرائيلي قد احتجزها خلال العملية البرية في مناطق قطاع غزة.

ولم يشر الجيش الإسرائيلي إلى أي تفاصيل متعلقة بالجثامين التي تم الإفراج عنها، وما إذا كانت قد قتلت داخل قطاع غزة، أو أنها لضحايا توفوا نتيجة سوء ظروف الاعتقال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC