الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

"حزب الله" يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا

"حزب الله" يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا
مدرعات إسرائيلية على الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 1:18 م

أعلنت ميليشيا حزب الله السبت استهدافها بـ"المسيرات الانقضاضيّة" قاعدة عسكرية إسرائيلية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل أمس الجمعة، بعد ساعات من إعلانها قصف قاعدة في جنوبي حيفا بالصواريخ.

وقال "حزب الله" في بيان نقلته "فرانس برس"، إن مقاتليه شنّوا مساء الجمعة "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على قاعدة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر غرب مدينة حيفا"، مشيرة إلى أنها "أصابت أهدافها بدقة". وكان الحزب أعلن صباحا استهدافه "مصنع المواد المتفجرة جنوبي مدينة حيفا بصلية من الصواريخ النوعية".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض طائرتين مسيرتين، أُطلقتا من لبنان، وكانا في طريقهما إلى إسرائيل.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة "إكس"، قال الجيش: "اعترضت القوات الجوية قبل وقت قصير طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى البلاد من لبنان".

أخبار ذات علاقة

عناصر حزب الله المتخفين.. "قنبلة موقوتة" تثير هلع اللبنانيين

وأضاف: "لم تعبر الطائرتان المسيرتان إلى أراضي دولة إسرائيل، ولم تقع إصابات"، على حد زعمه.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخين طويلي المدى، أُطلقا تجاه منطقة الكرميئيل وخليج حيفا شمالي البلاد.

وقال الجيش، في بيان: "بعد صفارات الإنذار التي تم تفعيلها بين الساعة 13.06-13.07 في مناطق الكرميئيل وخليج حيفا، تمكن سلاح الجو في اعتراض صاروخين أطلقا من لبنان".

من جانبه، قال موقع "والا" العبري إن "الصاروخين اللذين اعترضهما سلاح الجوي الإسرائيلي كانا طويلي المدى".

وتصل المسافة بين حيفا والحدود اللبنانية إلى نحو 55 كيلومترا.

وفي ذات السياق أنذر الجيش الإسرائيلي، السبت، سكان 23 قرية في جنوبي لبنان بالإخلاء الفوري لمنازلهم، بزعم وجودهم قرب منشآت لميليشيا "حزب الله".

ومنذ أن أعلن الجيش الإسرائيلي بدء التوغل البري في لبنان مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أنذر أكثر من مرة سكان مبانٍ في الضاحية الجنوبية بضرورة إخلائها تمهيدًا لاستهدافها، بدعوى وجود مستودعات أسلحة لـميليشيا"حزب الله"، وشن غارات عنيفة أوقعت قتلى وجرحى وألحقت أضرارًا كبيرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC