الجيش الإسرائيلي يطالب بالابتعاد وإخلاء مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم العربي

مفوّض شؤون اللاجئين: أزمة "مروّعة" يواجهها لبنان

مفوّض شؤون اللاجئين: أزمة "مروّعة" يواجهها لبنان
فيليبو غرانديالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 3:44 م

ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لدى وصوله الى بيروت السبت بما يواجهه لبنان من "أزمة مروعة"، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

وقال غراندي في منشور على منصة أكس نقلته "فرانس برس"، "وصلت للتو إلى بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروّعة. مئات الآلاف من الأشخاص باتوا معدمين أو مشردين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية".

أخبار ذات علاقة

خلال 20 دقيقة.. غارات إسرائيلية عنيفة مستمرة على ضاحية بيروت

 

 مضيفا "جئت إلى هنا تضامناً مع المتضررين، لدعم الجهود الإنسانية ولطلب مزيد من المساعدة الدولية"، في وقت تقدر السلطات نزوح أكثر من مليون شخص بسبب التصعيد الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، يواجه القطاع الصحي اللبناني مصاعب متفاقمة بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين، ويقف القطاع المنهك أصلاً على شفا كارثة، وفق تحذيرات منظمات محلية ودولية.

وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية فإنّ التصعيد الإسرائيلي أدى إلى مقتل 73 عاملًا في القطاع الصحي اللبناني، وإصابة 67 آخرين.

وقالت المنظمة إن لبنان يواجه أزمة صحية، حيث استهدف 34 هجومًا المرافق الصحية، وأسفر التصعيد الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي عن مقتل 1974 شخصًا، و9384 جريحًا، ونزوح مئات الآلاف من اللبنانيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC