الجيش الإسرائيلي يعلن تخفيف بعض الإرشادات الدفاعية

logo
العالم العربي

أسبوعان من الحرب.. القطاع الصحي اللبناني يواجه خطر الانهيار

أسبوعان من الحرب.. القطاع الصحي اللبناني يواجه خطر الانهيار
القطاع الصحي اللبناني يواجه خطر الانهيارالمصدر: إرم نيوز
05 أكتوبر 2024، 2:39 م

يواجه القطاع الصحي اللبناني مصاعب متفاقمة بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين، ويقف القطاع المنهك أصلاً على شفا كارثة، وفق تحذيرات منظمات محلية ودولية.

وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية فإنّ التصعيد الإسرائيلي أدى إلى مقتل 73 عاملًا في القطاع الصحي اللبناني، وإصابة 67 آخرين.

وقالت المنظمة إن لبنان يواجه أزمة صحية، حيث استهدف 34 هجومًا المرافق الصحية، وأسفر التصعيد الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي عن مقتل 1974 شخصًا، و9384 جريحًا، ونزوح مئات الآلاف من اللبنانيين.

أخبار ذات علاقة

القصف استهدف طواقم طبية وشلّ مستشفيات.. لبنان على حافة كارثة صحية

 ومن جانبه وصف "تجمع الهيئات الأهلية التطوعية" في لبنان استهداف اسرائيل القطاع الصحي بأنه "جريمة إنسانية".

وطالب تجمع الهيئات الأهلية التطوعية، الهيئات الدولية المعنية وكل دول العالم بالتحرك الفوري لإيقاف الهجمات المتعمدة على القطاع الصحي في لبنان، لمنع تكرار سيناريو غزة، وفق تعبيره.

وبحسب بيان له فقد تضررت 9 مستشفيات و45 مركزا طبيا و128 آلية خدمات صحية.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أمس أن 4 مستشفيات في جنوبي لبنان أصبحت خارج الخدمة، وهي مستشفيات مرجعيون الحكومي وميس الجبل الحكومي وبنت جبيل الحكومي وصلاح غندور.

وأطلقت السلطات اللبنانية نداءات متكررة لدعم القطاع الصحي وأعلنت استنفار ممرضين وممرضات في خارج أوقات الخدمة لمواجهة الوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد منذ تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وحتى قبل هذا التصعيد يواجه القطاع الصحي في لبنان صعوبات ونقائص في الخدمات، وارتفعت نسبة اللبنانيين الذين لا يجدون مجالا للحصول على رعاية صحية إلى 36 % وفق أرقام رسمية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC