رئيس الأركان الإسرائيلي: "حزب الله" يواجه صعوبات في القيادة والسيطرة ما أحدث بلبلة في اتخاذ القرارات

logo
العالم العربي

خشية الاحتفال بثورة سبتمبر.. الحوثيون يعتقلون ناشطين

خشية الاحتفال بثورة سبتمبر.. الحوثيون يعتقلون ناشطين
عناصر من ميليشيا الحوثيالمصدر: رويترز
09 سبتمبر 2024، 4:20 م

استبقت ميليشيا الحوثي تحضيرات اليمنيين بالذكرى الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر/ أيلول بتدشين حملة اعتقالات بحق عدد من الناشطين الداعين لاحتفالات وطنية في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر حقوقية يمنية لـ"إرم نيوز" إن ميليشيا الحوثي بدأت حملة اعتقالات، مساء أمس الأحد، طالت صحفيًا و4 ناشطين يمنيين، في محافظة إب شمالي البلاد، على خلفية استعدادهم لإقامة احتفالات بمناسبة ذكرى الثورة التي أطاحت بالحكم الإمامي في اليمن عام 1962.

وأضافت أن عناصر "أمنية" تابعة للحوثيين اقتحمت منزل الصحفي محمد الكثيري، في مركز محافظة إب، واقتادته إلى أحد سجونها، على خلفية منشوراته المحتفية بذكرى ثورة سبتمبر/ أيلول، قبل أيام، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان الكثيري ذكر في أحد منشوراته أنه سيكتفي بالاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة سبتمبر، قبل أن يضطر إلى حذف المنشور لاحقًا، ويعلن ابتعاده عن المنشورات السياسية التي قال إنها "أزعجت أطرافًا ينبغي أن لا تنزعج؛ لأنها كانت نصائح".

وبحسب المصادر، فإن حملة الاعتقالات شملت كذلك 4 نشطاء آخرين، كانوا يجرون ترتيبات أولية لإقامة احتفالية بالمناسبة الوطنية، في منطقة أحد أوائل شهداء ثورة الـ26 من سبتمبر، علي عبدالمغني، في بلدة "المسقاة" بمديرية السدّة شرقي المحافظة.

وتشير المصادر إلى أن الحوثيين من خلال حملة الاعتقالات يحاولون بثّ الرعب لوأد أي مساعٍ لإقامة احتفالات في المحافظة؛ خشية تكرار أحداث العام الماضي، التي مارست خلالها الميليشيا إجراءات قمعية ضد المحتفلين بالذكرى الـ61 لثورة سبتمبر في صنعاء وإب، ما أدى إلى نشوب صدامات مباشرة بين الطرفين.

في سياق منفصل، اعتقلت ميليشيا الحوثي، السبت الماضي، نحو 15 يمنيًا بالعاصمة صنعاء، إثر مشاركتهم في احتجاجات منددة بفشل سلطات الحوثيين في مواجهة كارثة السيول والفيضانات التي ضربت مناطق سهول تهامة، غربي البلاد، خلال الأسابيع الماضية، وعجزها عن إغاثة المتضررين.

أخبار ذات علاقة

ميليشيا الحوثي توسع حملة اعتقالاتها في صنعاء عشية عيد الأضحى

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC