مصادر إسرائيلية تتحدث عن استعدادات لضرب منشآت نفطية إيرانية

logo
العالم العربي

مسؤولان إسرائيليان: العملية البرية لا تهدف لـ"احتلال" جنوب لبنان

مسؤولان إسرائيليان: العملية البرية لا تهدف لـ"احتلال" جنوب لبنان
دبابات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
01 أكتوبر 2024، 9:23 ص

قال مسؤولان إسرائيليان، الثلاثاء، إن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان هو "عملية محدودة النطاق والوقت"، وشددا على أنها "لا تهدف لاحتلال الجنوب اللبناني"، في تصريحات لموقع "أكسيوس" الأمريكي.

جاء ذلك، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء عن بدء عملية برية "محدودة"، ضد أهداف لحزب الله، تقودها "الفرقة 98".

وتزامنت التصريحات مع ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن "نطاق العملية العسكرية في جنوب لبنان يمكن أن يتغير".

بدوره، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن الوزير يوآف غالانت أطلع نظيره الأمريكي لويد أوستن على الهجمات في لبنان.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء "رويترز"، ذكر المكتب أن "الوزير ناقش الهجمات الدقيقة ومحددة الأهداف التي شنها جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة الماضية على أهداف إرهابية تابعة لحزب الله في منطقة الحدود بجنوب لبنان".

وقال "تأتي هذه العمليات البرية استكمالا للتدابير الأحدث والمستمرة للقضاء على كبار قادة حزب الله وإضعاف القدرات الهجومية للجماعة".

وفي تقرير لموقع "أكسيوس"، قال مصدران مطلعان، إنه "بعد 48 ساعة من المحادثات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين، أكد الإسرائيليون للبيت الأبيض أن الخطة أكثر دقة، وتركز على تطهير البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود الإسرائيلية، ثم سحب قوات الجيش الإسرائيلي".

ولفت المصدر إلى أن الرئيس الأمريكي لا يتوقع "توغلا كما حدث في لبنان في العام 2006"، مرجحا أنه سيكون للبيت الأبيض "تأثيرا" على التخطيط العسكري الإسرائيلي. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC