3 غارات إسرائيلية على حارة حريك والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن اعتقال خلية مرتبطة بـ "داعش"

إسرائيل تعلن اعتقال خلية مرتبطة بـ "داعش"
الشرطة الإسرائيلية في موقع هجوم سابقالمصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 3:23 م

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الخميس، اعتقال 5 مواطنين عرب على صلة بتنظيم "داعش"، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية بسوق تجاري في مدينة تل أبيب.

وقالت الشرطة  الإسرائيلية في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، إنه "تم اعتقال 5 مواطنين عرب من مدينة الطيبة" وسط إسرائيل بزعم التخطيط لتنفيذ "هجوم على مركز تجاري في تل أبيب"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف البيان: "أجرى الشاباك ومحققون في الشرطة تحقيقا سريا استمر لمدة شهر، يتعلق بخمسة من سكان الطيبة يشتبه في قيامهم بتشكيل خلية".

وذكرت أن الخلية "هدفها، من بين أمور أخرى، تنفيذ هجوم على أبراج مركز تجاري في تل أبيب باستخدام سيارة مفخخة ضمن أعمال تنظيم داعش".

وتابع: "في نهاية نشاط جمع الأدلة، قامت شرطة الطيبة بإلقاء القبض على المشتبه بهم الخمسة، وضبط بحوزتهم أسلحة مختلفة".

وأعلن البيان أنه "في الأيام المقبلة سيتم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضدهم بشبهة ارتكاب مخالفات أمنية".

والطيبة مدينة عربيّة تقع وسط إسرائيل وتحديدا في منطقة المثلث، وتعتبر رابع أكبر مدينة عربيّة داخل الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1948 بعد الناصرة ورهط وأم الفحم.

أخبار ذات علاقة

6 إصابات في عملية طعن شمال تل أبيب (فيديو وصور)

 وتوفي رجل متأثرا بجروح أصيب بها الأربعاء، جراء عملية طعن في مدينة الخضيرة وسط إسرائيل، وفق ما أعلن الخميس المستشفى حيث كان يعالج.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء بإصابة ستة أشخاص جراء عملية الطعن، مؤكدة اعتقال منفّذ هذا الحادث.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن المهاجم هو إسرائيلي من بلدة أم الفحم العربية، لكن الشرطة لم تشر إلى علاقة هذا الهجوم بالخلية.

ويأتي الإعلان عن الخلية تزامنا مع استمرار الحرب في قطاع غزة، التي بدأت بعد هجوم شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وأسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي واختطاف نحو 250 آخرين.

وأشعل الهجوم فتيل حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، خلفت نحو 42 ألف قتيل وعشرات آلاف الإصابات، وأزمة إنسانية غير مسبوقة.

وقُتل 705 فلسطينيين برصاص الجيش ومستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ويقول مسؤولون إسرائيليون إن ما لا يقل عن 24 إسرائيليا، بمن في ذلك أفراد من قوات الأمن، قُتلوا في هجمات شنّها مسلحون فلسطينيون خلال الفترة ذاتها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC