وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

"من المسافة صفر".. معارك عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

"من المسافة صفر".. معارك عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي
جنود إسرائيليون في جنوب لبنانالمصدر: الجيش الإسرائيلي
24 أكتوبر 2024، 12:33 م

أعلنت مليشيا "حزب الله"، خوض اشتباكات من "المسافة صفر" مع جنود اسرائيليين داخل بلدة عيتا الشعب الحدودية، وسط مواجهات متقطعة على أكثر من محور في جنوب لبنان، منذ إعلان اسرائيل بدء عمليات توغل بري نهاية الشهر الماضي.

وقال "حزب الله" في بيان إن مقاتليه يخوضون منذ "الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس اشتباكات عنيفة في بلدة عيتا الشعب من المسافة صفر بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية"، مضيفا أن الاشتباكات استمرت نحو ساعة.

وأعلن الحزب أنه "عند تدخل دبابة "ميركافا" للإسناد استهدفها" مقاتلوه "بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى احتراقها"، بعدما كان قد أعلن أنه دمّر دبابة أخرى فجر الخميس.

وتشهد بلدة عيتا الشعب منذ أيام اشتباكات بين مقاتلي حزب الله واسرائيل. وقبل يومين، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن قيام "جيش العدو بعملية تفجير منازل" في البلدة.

وأشارت إلى "اشتباكات عنيفة" مع محاولة القوات الإسرائيلية "التقدم البري على محور عيتا الشعب"، بحسب وكالة "فرانس برس".

ووفق مصدر مقرب من حزب الله، تعد "عيتا الشعب من أكثر البلدات التي تعرضت لقصف عنيف منذ بدء التصعيد قبل عام" بين حزب الله واسرائيل.

وللبلدة الحدودية رمزيتها لموقعها الملاصق للحدود ولكون "حزب الله" قد انطلق منها لأسر جنديين إسرائيليين في يوليو 2006، ما أدّى إلى حرب مدمرة استمرت أكثر من شهر بين الحزب واسرائيل. وتعرضت البلدة في العام 2006 كذلك لدمار كبير.

وأظهر مقطع فيديو تحققت وكالة "فرانس برس" من صحته الأسبوع الماضي العلم الاسرائيلي مرفوعا فوق خزان المياه الرئيسي الذي يقع على أطراف البلدة.

ومع ذلك، أكد حزب الله الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي "لم يتمكّن من إحكام سيطرته بشكل كامل" على أي قرية في جنوب لبنان. ووفق المصدر المقرب من الحزب فإن "القوات الإسرائيلية لم تتمكن حتى الآن من الاستقرار في أي عمق وصلت إليه" في القرى الحدودية.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يعلن تدمير "ميركافا" إسرائيلية في عيتا الشعب

وفي بلدة عيترون الواقعة إلى شرق عيتا الشعب، قال حزب الله إنه استهدف "تجمعا" لجنود اسرائيليين بالصواريخ وقذائف مدفعية الخميس، بعد أن كان أعلن أمس عن التصدي لمحاولة تسلل "قوة مشاة للعدو الإسرائيلي التسلل" إلى البلدة والاشتباك معها و"إجبارها على التراجع إلى خلف الحدود".

كما أعلن اليوم استهدافه "بالأسلحة الرشاشة والصاروخية" قوة إسرائيلية أثناء تقدمها في محيط بلدة حدودية وأجبرها على التراجع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC