إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
العالم العربي

اليمن.. اشتباكات مسلحة بين "المقاومة الوطنية" و"الحوثي" في تعز

اليمن.. اشتباكات مسلحة بين "المقاومة الوطنية" و"الحوثي" في تعز
عناصر في ميليشيا الحوثيالمصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 5:45 م

اندلعت اشتباكات مسلحة بين وحدات من المقاومة الوطنية وعناصر تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وجاءت الاشتباكات بعد أن تمكنت "المقاومة الوطنية"، اليوم السبت، من إحباط محاولة تسلل نفذتها عناصر الحوثي، وأسفرت عن تكبيد الحوثيين خسائر فادحة على المستويين البشري والمادي، كما تم إجبارها على التراجع، إلى مواقعها السابقة التي قدمت منها.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية إن "وحداته العسكرية في محور البرح غربي محافظة تعز، صدّت محاولة تسلل لعناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة".

وذكر أن "ميليشيا الحوثي دفعت بالعشرات من عناصرها، في محاولة منها للتسلل باتجاه تباب استراتيجية قرب خطوط التماس في محور البرح، وباءت بالفشل".

ولفت الإعلام العسكري إلى أن "الوحدات العسكرية المنتمية لقوات المقاومة الوطنية، المتمركزة والمرابطة في خطوط التماس في المنطقة المعنية، اشتبكت مع العناصر الحوثية المُتسللة، لتجبرها على التراجع والفرار، بعد أن أوقعت فيها إصابات مباشرة".

وأكد أن "كافة تحركات ميليشيا الحوثي الإيرانية، مرصودة بدقة على طول خطوط التماس في جبهات الساحل الغربي، ولن تتمكن من تحقيق أدنى اختراق".

والمقاومة الوطنية، فصيل عسكري، يقاتل لحساب قوات الشرعية العسكرية، تحت قيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد صالح، ويشرف على عدد من المناطق المحررة في الساحل الغربي.

أخبار ذات علاقة

اليمن.. صواريخ الحوثي تخيف سكان "المحويت" من غارات انتقامية

 وفي سياق مُتصل، عبّر مواطنون في مدينة المحويت، شمالي اليمن، عن خشيتهم من أن تصبح منطقتهم هدفًا لغارات جوية، في ظل استمرار ميليشيا الحوثي في إطلاق الصواريخ الباليستية من مواقع قرب منازلهم.

وقال مواطنون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، خوفًا من الميليشيا، إن الحوثيين يطلقون باستمرار الصواريخ باتجاه البحر الأحمر من معسكر الأمن المركزي المطل على مدينة المحويت، وجوار المعهد الزراعي بمديرية الرجم، أو من وسط كلية التربية في المنطقة، بشكل متواصل، دون مراعاة لاحتمالية تضرر السكان من غارات جوية انتقامية، على حد تعبيرهم.

وأكدوا أن "الحوثيين يطلقون منذ شهر يونيو/حزيران، وحتى الأيام الماضية، صواريخ باتجاه البحر الأحمر، بمعدل صاروخين إلى 3 في الأسبوع، وأحيانًا 5 إلى 6 في الشهر الواحد".

وأفاد المواطنون بأنهم شاهدوا الحوثيين ينقلون أربعة صواريخ إلى معسكر الأمن المركزي قبل أيام.

واتهموا في حديث لـ"إرم نيوز"، الحوثيين بتعمد إطلاق الصواريخ بجوار منازلهم، بهدف إيقاع ضحايا مدنيين في أي غارات أمريكية وبريطانية، من أجل الحصول على مكاسب سياسية وإعلامية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC