مصادر إسرائيلية تتحدث عن استعدادات لضرب منشآت نفطية إيرانية

logo
العالم العربي

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة: الرد على إيران "قريب وقوي"

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة: الرد على إيران "قريب وقوي"
داني دانون الممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدةالمصدر: رويترز
03 أكتوبر 2024، 8:57 ص

أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أن "الرد الإسرائيلي على إيران سيحدث قريبًا، وسيكون قويًا ومؤلمًا للغاية".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن دانون قوله إن "مجلس الحرب لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران، وهو يدرس خيارات الرد".

وقال مندوب إسرائيل "إننا لا نريد حربًا شاملة مع إيران"، ولكن "سنرد بشكل محسوب" على الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل الثلاثاء. 

وأضاف دانون أن "إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب، لكنها ستنتقم من إيران"، مشيرًا إلى أن "إيران لا تريد هي الأخرى حربًا شاملة".

وأوضح أن "أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه"، مضيفًا أن "الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة في الشرق الأوسط".

أخبار ذات علاقة

"أهداف اقتصادية مهمة".. خيار إسرائيلي "غير تصعيدي" للانتقام من إيران

ورجحت تقارير أمريكية، اليوم الخميس، أن تلجأ إسرائيل لاختيار بعض الأهداف الاقتصادية المهمة لإيران من أجل ضربها كرد انتقامي على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران، يوم الثلاثاء.

ونقلت شبكة (ABC) الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن إسرائيل قد تختار أهدافًا مهمة للاقتصاد الإيراني كشبكة الطاقة أو البنية التحتية للنفط، لضربها ردًا على الهجوم الإيراني الصاروخي، الثلاثاء.

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن ضرب إسرائيل لمنشأة عسكرية إيرانية سيكون الطريق الأقل خطورة للتصعيد، وهو ما ينسجم مع مساع أمريكية لكبح جماح الرد الإسرائيلي الوشيك على الهجوم الصاروخي الإيراني، وفقًا للشبكة الأمريكية.

أخبار ذات علاقة

إيهود باراك يكشف خيارات "الرد الإسرائيلي" على إيران

من جهته توقّع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، أن تهاجم القوات الجوية الإسرائيلية أهدافًا اقتصادية في إيران، ردًا على هجوم طهران.

وفي مقابلة متلفزة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، رأى باراك أن الأهداف التي ستستهدفها إسرائيل في إيران قد تكون ميناءً رئيسًا أو مصافي نفط أو محطات طاقة عامة.

وعدَّ أن هذه هي الأهداف الأكثر شعبية في إيران، باعتبارها حساسة اقتصاديًا، معربًا عن اعتقاده "أن التحفظ الذي أثاره بايدن بشأن خطة ضرب المواقع العسكرية والنووية سيتم أخذه في الاعتبار".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC