logo
العالم العربي

بلينكن يتوجه إلى مصر لبحث "هدنة غزة"

بلينكن يتوجه إلى مصر لبحث "هدنة غزة"
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المصدر: أ ف ب
16 سبتمبر 2024، 11:12 م

أعلنت واشنطن، الإثنين، أنّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال زيارة سيقوم بها هذا الأسبوع إلى مصر التي تؤدّي دورا هاما في المحادثات الرامية لإبرام هدنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إنّ بلينكن "سيجتمع مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا"، بحسب "فرانس برس".

وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف أنّ الوزير الأمريكي سيشارك خلال الزيارة مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في "ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأمريكي-المصري".

أخبار ذات علاقة

نيويورك تايمز: مكاتب سرية للحوثيين وحماس في بغداد

 وبحسب البيان فإنّ هذا "الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم".

وترمي الوساطة الثلاثية الأمريكية-المصرية-القطرية للتوصل إلى اتفاق يتيح إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة لدى حماس منذ هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ووقف العملية العسكرية التي شنّتها إسرائيل ردّا على الهجوم وأسفرت حتى اليوم عن قتل عشرات آلاف الفلسطينيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC