إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل شمالي إسرائيل

logo
العالم العربي

إيران تنقل 120 جريحا جديدا من ضحايا "البيجر" في لبنان

إيران تنقل 120 جريحا جديدا من ضحايا "البيجر" في لبنان
نقل الجرحى إثر تفجيرات البيجر في لبنانالمصدر: رويترز
21 سبتمبر 2024، 12:25 م

افادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بنقل دفعة جديدة من اللبنانيين الذين أصيبوا بجروح، الثلاثاء الماضي، جراء قيام إسرائيل بتفجير منظومة أجهزة اتصالات تستخدمها ميليشيا حزب الله والمعروفة بـ"البيجر".

ونقلت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري، عن محمد إسماعيل توكلي، رئيس منظمة الطوارئ في طهران، قوله "بدأت صباح اليوم العملية الثانية لنقل 120 مصاباً بجروح من لبنان إلى العاصمة طهران لغرض العلاج".

وأضاف توكلي: "تشرف الآن مجموعة من الأطباء الخبراء على علاج اللبنانيين المصابين بجروح، والبالغ عددهم 120 شخصاً، في المراكز الطبية بالعاصمة طهران".

أخبار ذات علاقة

"معاريف" تتهكم.. تعرف على الإسرائيلي الوحيد الذي أصابه "بيجر" حزب الله

 

وأوضح: "تم نقل 120 جريحاً مؤقتاً من الحادث الإرهابي في لبنان إلى المراكز الطبية بواسطة 7 حافلات إسعاف و26 سيارة إسعاف و15 عربة آلية و11 مركبة قيادة، و130 من أفراد الطوارئ في محافظة طهران".

وكانت إيران أعلنت، الخميس الماضي، نقل 95 جريحاً من اللبنانيين، من بينهم السفير الإيراني لدى بيروت "مجتبى أماني"، بعد إصابتهم بجروح جراء تفجير أجهزة اتصالات البيجر.

ويحمّل كثيرون مسؤولية هذه الهجمات التي أسفرت عن مقتل 37 شخصاً، بينهم طفلان، لإسرائيل التي لم تعلن مسؤوليتها عنها، كما أصيب حوالي 3200 شخص بعد هجوم آخر وقع الأربعاء الماضي، وتضمن تفجير أجهزة لاسلكية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC