اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

logo
العالم العربي

إيران: رسائل أمريكا بشأن هجوم البيجر في لبنان "غير مقبولة"

إيران: رسائل أمريكا بشأن هجوم البيجر في لبنان "غير مقبولة"
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجيالمصدر: وسائل إعلام محلية
23 سبتمبر 2024، 12:43 م

كشف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن الأمريكيين يبعثون إلى بلاده رسائل بشكل دائم عبر الوسيط السويسري، مشيرًا إلى أن إيران لن تقبل الادعاءات الأمريكية بعدم التورط في هجوم "البيجر" في لبنان.

وقال عراقجي في مقابلة مع التلفزيون الإيراني: إن تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، بأنهم لم يشاركوا في عملية تفجير أجهزة اتصالات حزب الله، ولم يكونوا على علم بها، "أمر غير مقبول ولا يُصدق".

أخبار ذات علاقة

بلينكن ينفي معرفة أمريكا أو تورطها بتفجير أجهزة الاتصال في لبنان

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، الذي وصل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "الأمريكيون متواطئون إلى حد كبير في هذه الجرائم، سواء من خلال الأسلحة والدعم الاستخباراتي، أو من خلال الدعم السياسي الذي يقدمونه".

وتابع: "أمريكا هي التي منعت قرار مجلس الأمن بشأن غزة والعديد من أشكال الدعم السياسي الأخرى التي تقدمها لإسرائيل، ولذلك لا يمكن للأمريكيين أن يتنصلوا من هذه الجرائم".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر قال، الثلاثاء الماضي، إن واشنطن "غير ضالعة" في موجة انفجارات متزامنة لأجهزة الاتصال في لبنان طالت عناصر في حزب الله.

وأوضح ميلر في مؤتمر صحفي: "أستطيع أن أقول لكم إن الولايات المتحدة لم تكن ضالعة في الأمر، ولم تكن على علم بهذه الحادثة مسبقًا، وفي هذه المرحلة نجمع المعلومات".

وتابع أن "الولايات المتحدة ترغب في إيجاد حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله"، معبرًا عن قلق بلاده من "أي واقعة يمكن أن تثير التصعيد في الشرق الأوسط".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC