قيادي بحزب الله عن مصير صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض

logo
العالم العربي

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني
شعار حملة الإمارات معك يا لبنانالمصدر: "وام"
06 أكتوبر 2024، 3:41 م

أطلقت الإمارات اليوم الأحد، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني تستمر من 8 إلى 21 أكتوبر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" إنه بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أطلق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء ورئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حملة الإغاثة تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان".

والحملة، التي تنطلق اعتبارًا من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر وتستمر حتى 21 أكتوبر، تحمل في طياتها نداءً إنسانيًا للمجتمع الإماراتي، حيث يشارك فيها الأفراد، والمؤسسات، والهيئات الحكومية والخاصة، لتوحيد الجهود ومساعدة الأشقاء في لبنان الذين يمرون بظروف إنسانية بالغة التعقيد.

وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد على" الالتزام العميق الذي تحمله دولة الإمارات، بقيادة الشيخ محمد بن زايد، نحو دعم الأشقاء في لبنان في ظل التحديات الصعبة التي يواجهونها".

وعبّر عن ثقته الكبيرة "في تلاحم المجتمع الإماراتي، الذي دائماً ما يظهر تضامنه النبيل في مثل هذه اللحظات العصيبة، مقدماً الدعم للأصدقاء والأشقاء المحتاجين".

أخبار ذات علاقة

بـ 100 مليون دولار.. الإمارات ترسل حزمة مساعدات إنسانية عاجلة للبنان

 

وتأتي هذه الحملة استكمالًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد قبل أيام بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.

وقد بدأت الإمارات بالفعل في إرسال 6 طائرات محملة بنحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية ومعدات الإيواء، وذلك بالتعاون مع شركاء دوليين كمنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في خطوة تهدف للتخفيف من التداعيات الإنسانية والصحية التي تثقل كاهل لبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC