عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن تصفية قيادة كتيبة "تل السلطان" في "حماس" برفح (فيديو)

إسرائيل تعلن تصفية قيادة كتيبة "تل السلطان" في "حماس" برفح (فيديو)
غارة إسرائيلية سابقة على رفحالمصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 3:52 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، القضاء على قيادة كتيبة "تل السلطان" في حركة "حماس" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، إثر غارة جوية نفذها الطيران الإسرائيلي.

ونشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقطعًا يظهر استهداف طائرات لبعض الأشخاص على الأرض، معلقًا: "المثلث الأزرق يقضي هذه المرة كل قيادة حماس في حي تل السلطان من قائد الكتيبة وحتى قادة السرايا..".

وأضاف: "قُضِي على قائد كتيبة تل السلطان المدعو محمود حمدان، وعلى 3 قادة سرايا آخرين تابعين للكتيبة خلال نشاط مشترك مع الشاباك".

وتابع: "لعب قائد كتيبة تل السلطان المدعو محمود حمدان دورًا محوريًّا في التخطيط لمجزرة السابع من أكتوبر، وروّج لمخطط استعدادات لواء رفح قبل دخول قوات جيش الدفاع إلى المنطقة، وبالإضافة إلى ذلك، بادر وقاد وخطط لعشرات المخططات الإرهابية بحق قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق استهداف ما وصفه بأنه "مجمع القيادة والتحكم" التابع لحركة "حماس" في منطقة البريج، وسط قطاع غزة.

وأعلن الجيش كذلك، الاثنين، اغتيال كل من سامر إسماعيل أبو دقة قائد القوة الجوية لحماس في قطاع غزة، وأسامة طبش الذي يعمل رئيسًا لقسم الاستطلاعات والأهداف في ركن الاستخبارات العسكرية في الحركة.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC