مقتل 4 مسعفين بقصف إسرائيلي قرب مستشفى مرجعيون الحكومي جنوب لبنان

logo
العالم العربي

عبد الله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات الإقليمية والأوضاع في غزة

عبد الله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات الإقليمية والأوضاع في غزة
الشيخ عبد الله بن زايد وجوزيب بوريلالمصدر: وكالة انباء الإمارات
17 سبتمبر 2024، 11:27 ص

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، اليوم الثلاثاء، مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، التطورات الإقليمية وجهود وقف القتال في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في العاصمة أبوظبي، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية، ولانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، "مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها سكان القطاع".

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد "دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة".

وأشار إلى أن "تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار".

أخبار ذات علاقة

إشادة أممية بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة للعلاج

وبحسب البيان، "جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

وتطرقت المحادثات إلى "الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC