logo
العالم العربي

ليبيا.. حسم الصراع حول "المركزي" والداخلية تتسلم تأمينه رسميا

ليبيا.. حسم الصراع حول "المركزي" والداخلية تتسلم تأمينه رسميا
الأجهزة الأمنية الليبية خلال تسلم المصرفالمصدر: وزاة الداخلية الليبية
24 أغسطس 2024، 1:14 ص

أعلنت وزارة الداخلية الليبية أنها استلمت مهام تأمين مقر المصرف المركزي، وذلك بعد ساعات على إعلان وزير الداخلية عن اتفاق ينهي حالة الاستنفار والتصعيد المرتبطة بالمصرف.

وقالت الوزارة إن ذلك جاء "تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي وفق الاتفاق بشأن استلام مهام تأمين مقر مصرف ليبيا المركزي.

أخبار ذات علاقة

ليبيا.. اتفاق ينهي الاستنفار و"التصعيد المسلح" في طرابلس

وكان وزير الداخلية في "حكومة الوحدة الوطنية الليبية" أعلن في وقت سابق التوصل إلى اتفاق لإنهاء الاستنفار والتصعيد العسكري الذي شهدته العاصمة الليبية، مؤكدا مباشرة الأجهزة الأمنية تأمين المقرات الحكومية.

وأكد الوزير على اتفاق كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية على إستلام وزارة الداخلية مهام تأمين مقر مصرف ليبيا المركزي وباقي المؤسسات والمرافق بالدولة ، وتنظيم العمل بالمنافذ من قبل الوزارة والأجهزة المختصة الأخرى فقط.

75b718ec-813e-4d03-964c-b2f1def1276e

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة في ديوان الوزارة على أن الخلافات المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي لا علاقة لها بالعمل الأمني "فوزارة الداخلية بعيدة كل البعد عن أي صراعات سياسية أو مالية".

21a15d3f-ea70-495e-8d42-a4c8ea2b6576

وأوضح الوزير أن هناك "توافقاً كبيراً مع الجميع حول من يتولى مهام مصرف ليبيا المركزي فهو من إختصاص المجلس الرئاسي والجهات ذات العلاقة بدون تدخل أي جهة أمنية أو عسكرية".

وشهدت طرابلس في وقت سابق ما وصفته البعثة الأممية في ليبيا بأنه "استعراض القوة العسكرية والمواجهات المسلحة في الأحياء المكتظة بالسكان أمر غير مقبول، ويهدد حياة وأمن المدنيين".

وتصاعدت أحدث التوترات بعد مساعي هيئات سياسية للإطاحة بمحافظ المصرف المركزي الصديق الكبير وتعبئة تجريها الفصائل المسلحة المتنافسة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC