هاريس: نصر الله "يداه كانتا ملطختين بالدماء"

logo
العالم العربي

أفيخاي يستفز "حزب الله" بدومينو اغتيال القيادات (فيديو)

أفيخاي يستفز "حزب الله" بدومينو اغتيال القيادات (فيديو)
أفيخاي أدرعي المصدر: منصة إكس
28 سبتمبر 2024، 12:53 م

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أسماء وصور قياديي ميليشيا "حزب الله" اللبنانية الذين اغتالهم، بينهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وظهرت في مقطع الفيديو المنشور عبر حساب أدرعي على منصة إكس مجموعة أحجار الدومينو يحمل كل منها صورة واسم قيادي في "حزب الله"، وهي تتساقط على بعضها إلى حين الوصول إلى اسم أمين عام الحزب حسن نصر الله.

وعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الفيديو " #عاجل ما من يد امتدت على أمن وشعب إسرائيل وأرضها إلا ولاقى الحساب العسير ...#ترتيب_جديد ...ويتبع".

 

 

وكان أدرعي قد أعلن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب"، خلال غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل".

وفي السياق ذاته، قُتل 783 شخصا، وجرح نحو 2312 آخرين، منذ الاثنين وحتى صباح السبت، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على جنوب لبنان؛ ما يرفع إجمالي الحصيلة منذ بدء المواجهات بين تل أبيب وميليشيا "حزب الله"، في أكتوبر /تشرين الأول الماضي، إلى 1622 قتيلا و5 آلاف و549 جريحا.

أخبار ذات علاقة

خبراء: "حزب الله" يتخبط عسكريا وكفة المعركة تميل لإسرائيل

ووفق ما أحصته "الأناضول" استنادا لإعلانات رسمية لبنانية متفرقة، فقد قُتل 558 شخصا وأصيب 1835 آخرون، الاثنين والثلاثاء وحدهما، في حين قُتل 51 شخصا وأصيب 223 آخرون الأربعاء.

والخميس، قُتل 92 شخصا وجرح 153 آخرون، وفق المصدر نفسه. في حين قتل خلال يوم الجمعة وحتى صباح السبت 82 شخصا وأصيب 101 بغارات إسرائيلية على مناطق لبنانية متفرقة.

وبجانب القتلى والجرحى، تسببت الغارات الإسرائيلية حتى السبت بنزوح 98 ألفا و800 شخص، وفق تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث في الحكومة اللبنانية.

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع ميليشيا"حزب الله" قبل نحو عام.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق ميليشيا "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" في تل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC