عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

الانتخابات الجزائرية.. 13% نسبة التصويت في خمس ساعات

الانتخابات الجزائرية.. 13% نسبة التصويت في خمس ساعات
الرئيس الجزائري المنتهية ولايته والمرشح الحالي عبد المجيد...المصدر: مراسل "إرم نيوز"
07 سبتمبر 2024، 4:29 م

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر، محمد شرفي، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة بلغت 13.11 في المئة، بعد خمس ساعات من فتح الصناديق، في حين بلغت النسبة في الخارج 16.18 بالمئة.

أخبار ذات علاقة

الجزائر.. أقل من 5% نسبة التصويت في الانتخابات خلال ساعتين

 وأشار شرفي إلى أن عملية التصويت تجري في ظروف عادية، مؤكدًا عدم تسجيل أي تجاوزات، وفي الوقت الذي تتواصل فيه عمليات التصويت في قرابة 63 ألف مركز اقتراع موزعة في عموم البلاد، تم تخصيص هذه المراكز لاستقبال أصوات 24 مليون ناخب.

ولدى إدلائه بصوته، قال المرشح عبد المجيد تبون إن الحملة الانتخابية للرئاسة كانت "نظيفة جدًا"، وإن المترشحين الثلاثة لهذا الاستحقاق أعطوا "صورة مشرفة" عن الديمقراطية في الجزائر.

وعبر الرئيس المنتهية ولايته عن أمله في أن "تتواصل الأمور بهذه السلاسة، وفي الجو الديمقراطي السائد"، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية تعد "محطة مفصلية" في مسيرة البلاد.

يتنافس في الانتخابات الجزائرية ثلاثة مترشحين: مرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

ويُعتبر رئيس الدولة المنتهية ولايته الأوفر حظًا في الاقتراع، الذي يشهد تنافسًا محدودًا دون وجود مفاجآت، مستفيدًا من غياب معارضة حقيقية في البلاد، ودعم الجيش والائتلاف الحزبي المهيمن على البرلمان، وعشرات المنظمات والجمعيات.

أخبار ذات علاقة

أوراق خارج الصناديق.. توجهات الجزائريين تكشف الرفض الواسع للانتخابات

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC