قائد الحرس الثوري الإيراني: إذا تم استهداف أراضينا وقادتنا ومصالحنا فسنرد بقوة

logo
العالم العربي

"في أحضان خامنئي".. وزير إسرائيلي ينشر صورة "مسيئة" لبوريل

"في أحضان خامنئي".. وزير إسرائيلي ينشر صورة "مسيئة" لبوريل
وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتسالمصدر: رويترز
14 سبتمبر 2024، 11:59 ص

شنّ وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، هجومًا على مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، متهمًا إياه بأنه يدعم "محور الشر"، في إشارة إلى إيران.

ونشر كاتس عبر حسابه على منصة "إكس"، الجمعة، صورة، اعتبرها مراقبون "مسيئة" للمسؤول الأوروبي، ظهر فيها على هيئة إخطبوط برأسه البشري،  جالسًا في أحضان المرشد الإيراني علي خامنئي.

وكتب كاتس معلقًا على الصورة: "في نفس الأسبوع الذي فرضت فيه أمريكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، عقوبات على الطيران الإيراني بسبب إمدادات الصواريخ لروسيا، ينشغل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي المنتهية ولايته جوزيب بوريل بحملات الكراهية ضد إسرائيل.".

وأضاف: "بدلاً من الضغط من أجل انضمام الاتحاد الأوروبي إلى العقوبات على إيران، يدعم بوريل إنشاء دولة إرهابية فلسطينية تسيطر عليها إيران، ومحور الشر، ضد إسرائيل، والدول العربية المعتدلة، وأوروبا".

وختم وزير الخارجية الإسرائيلي تدوينته بالقول: "هذا هو إرث بوريل: معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل"، بحسب تعبيره.

وأفادت مصادر إسرائيلية مطلعة بأن كاتس رفض السماح لبوريل، الذي يقوم بجولة وداعية في المنطقة، بزيارة تل أبيب.

وكان المسؤول الأوروبي قد شدد على أهمية وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، والسماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع المدمر.

وانتقد بوريل أكثر من مرة الانتهاكات الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية، واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

أخبار ذات علاقة

بوريل يتهم سموتريتش وبن غفير بالتحريض على جرائم الحرب

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC