غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف اللبونة في البقاع وبلدة الناقورة جنوب لبنان

logo
العالم العربي

ميليشيا حزب الله تستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل

ميليشيا حزب الله تستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
دخان يتصاعد في مرجعيون جنوب لبنان بعد قصف إسرائيليالمصدر: (أ ف ب)
07 سبتمبر 2024، 3:25 م

أعلنت ميليشيا  "حزب الله" ، اليوم السبت، شن عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل منها مقر الاستخبارات الرئيسة في معسكر ‏ميشار، وانتشارًا لجنود في محيط ‏مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية.

وأفادت ميليشيا "حزب الله" بحسب ما نقلت الأناضول عن سلسلة بيانات، باستهداف مقاتليها لـ"مقر الاستخبارات الرئيسة في معسكر ميشار، شمالي إسرائيل بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وتحدثت عن "استهداف موقع حدب يارون الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية، وأصابوه إصابة مباشرة".‏

واستهدف مقاتلو اميليشيا بحسب البيان"التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام شمالي إسرائيل بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها"، وفق بيان آخر.

أخبار ذات علاقة

هل تنجح واشنطن في فرض "قواعد اشتباك" جديدة بين إسرائيل و"حزب الله"؟

 

وأشارت الميليشيا في بيان مشابه إلى "استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًّا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، خاصة ‏على بلدة كونين"، جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أغار طيران حربي إسرائيلي على أحراج بلدة كونين في النبطية جنوبي لبنان بصواريخ جو ـ أرض، تزامنًا مع تحليق لطيران مسير واستطلاعي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط للبلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وصباح السبت، أفادت ميليشيا "حزب الله"، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏

وأوضحت، في بيان  أن عناصرها "قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC