وسائل إعلام عبرية تتحدث عن إصابة حسن نصر الله

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد سرور وينشر فيديو استهدافه

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد سرور وينشر فيديو استهدافه
آثار غارة إسرائيلية على لبنانالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 2:33 م

أكد الجيش الإسرائيلي، مقتل محمد سرور، قائد وحدة الطائرات المسيرة في ميليشيا حزب الله والملقب بـ"أبو صالح"، إثر غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ظهر اليوم الخميس.

من جانبها،  نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين، تأكيدهما مقتل سرور.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطعًا مصورًا للغارة التي استهدفت المنطقة، والتي تعد من أبرز معاقل "حزب الله" في العاصمة اللبنانية.

تأتي هذه العملية ضمن سلسلة من الهجمات التي شهدتها الضاحية الجنوبية في الأسابيع الأخيرة، في إطار تصعيد التوترات بين "حزب الله "وإسرائيل، والذي بدأ بالتوازي مع تفجر الأوضاع في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت المنطقة قد شهدت غارات سابقة استهدفت مواقع لقيادات بارزة في "حزب الل"ه، حيث يتهم الجيش الإسرائيلي الحزب بإرسال طائرات مسيرة وتهديد أمن الحدود الشمالية لإسرائيل.

 

 

يأتي هذا التصعيد مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، وسط جهود دولية لتهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار، والتي لم تحقق حتى الآن نتائج ملموسة.

يذكر أن "حزب الل"ه، المصنف كمنظمة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة، يعد قوة عسكرية رئيسية في لبنان، وسبق أن خاض مواجهات دامية مع الجيش الإسرائيلي، أبرزها حرب عام 2006، التي شهدت تصعيدًا غير مسبوق.

ومع استمرار العمليات الإسرائيلية في استهداف قيادات ميليشيا حزب الله، يبدو أن المنطقة تتجه نحو مزيد من التوترات في الفترة المقبلة، في ظل غياب أي بوادر للتهدئة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC