غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت

logo
العالم العربي

في "اجتماع النصر".. هاليفي يكشف عن الخطوة التالية في لبنان

في "اجتماع النصر".. هاليفي يكشف عن الخطوة التالية في لبنان
رئيس الأركان الفريق أول هيرتس هاليفي مع ضباط وجنود جيش ال...المصدر: أ ف ب
28 سبتمبر 2024، 2:59 م

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، في ختام جلسة لتقييم الوضع في القيادة الشمالية، أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، الذي كان يسعى للقضاء على إسرائيل، قد تم القضاء عليه في عملية نوعية.

وقال هاليفي، بعد مصادقته على "خطط عملياتية" للجبهة الشمالية مع لبنان: "أنهينا الآن جلسة لتقدير الموقف وإقرار الخطط في قيادة المنطقة الشمالية. نحن مقبلون على أيام مليئة بالتحديات، وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي في أعلى مستوى من الاستعداد، دفاعًا وهجومًا، في جميع الساحات، وجاهزة للمضي قدمًا".

وأضاف الجنرال هاليفي أن نصر الله قُتل في مقر القيادة الخاص به الواقع تحت الأرض في قلب بيروت، إلى جانب قادة كبار آخرين من حزب الله.

وأكد قائلاً: "نصر الله كان يمارس قتل المدنيين الإسرائيليين بصورة عشوائية، وكان يأمل القضاء على دولة إسرائيل، لكننا أجهضنا هذه المحاولة بقتله، وسنزداد قوةً وصلابة".

وشدد هاليفي على أن إسرائيل لن تسمح بوجود تهديد يطال مواطنيها، مؤكدًا  التزام الجيش الإسرائيلي بمواصلة السعي للقضاء على "منظمة حزب الله وتدمير قدراتها الإرهابية".

وأوضح أن المهمة الأساسية هي القضاء على "التهديدات الإرهابية واستعادة المختطفين والمختطفات، وأن هذه المهمة ستظل نصب أعين الجيش الإسرائيلي بشكل دائم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC