logo
العالم العربي

في اليوم الأول للحملة.. تطعيم 72 ألف طفل بغزة ضد شلل الأطفال

في اليوم الأول للحملة.. تطعيم 72 ألف طفل بغزة ضد شلل الأطفال
حملة التطعيم في غزةالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 9:37 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، تمكنها من تطعيم أكثر من 72 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم من شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بالقطاع، رغم استمرار الحرب الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان عبر منصة تيليغرام، بعد انطلاق حملة تطعيم من شلل الأطفال في محافظة وسط قطاع غزة، على أن تمتد لمختلف مناطق القطاع حتى 12 سبتمبر/أيلول الجاري، إن "الفرق الطبية في المحافظة الوسطى تمكنت من تطعيم 72 ألفا و611 طفلا في اليوم الأول من حملة التطعيم الطارئة من شلل الأطفال في غزة".

وأعلنت الأمم المتحدة الأحد، انطلاق حملة تطعيم جماعية من شلل الأطفال في قطاع غزة، وسط استمرار العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي، في مختلف مناطق القطاع.

وذكرت وكالة "الأونروا"، في تدوينة عبر حسابها بمنصة "إكس"، أن "العيادات والنقاط الطبية التابعة لها في المنطقة الوسطى من قطاع غزة استقبلت العائلات، وقدمت اللقاح للأطفال".

أخبار ذات علاقة

محمد بن زايد يوجه بدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وشددت الوكالة الأممية على ضرورة الحصول على التطعيم، قائلة في تدوينة أخرى: "حتى لو طُعِّم أطفالكم سابقًا، أحضروهم لأقرب نقطة تطعيم للحصول على الجرعة الطارئة وحمايتهم من الفيروس".

وأشارت إلى أن "الحملة الطارئة للتطعيم من شلل الأطفال من سن 0-10 سنوات في دير البلح، تبدأ من الـ1 حتى الـ4 من سبتمبر 2024، من الـ7:30 صباحًا حتى الـ2:00 ظهرًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC