عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم العربي

مهمشاً "الكابينت".. نتنياهو يبحث الرد على مقتل الأسرى الستة في غزة

مهمشاً "الكابينت".. نتنياهو يبحث الرد على مقتل الأسرى الستة في غزة
بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 7:38 م

كشفت القناة 13 العبرية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد جلسة نقاش خاصة لبحث الرد على مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة الذين عُثر على جثثهم بقطاع غزة قبل أسبوع.

وأفادت القناة بأن الجلسة الخاصة تسببت في انقسام حاد، حيث لم يرغب نتنياهو في مناقشة الأمر مع الحكومة الموسعة، واستبعد المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، لكنه استدعى وزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

وانتقد قادة الجيش هذه الخطوة قائلين إن "ليس من الصواب في هذا الوقت التوجه إلى إجراءات انتقامية ويجب على رئيس الحكومة التحرك من أجل العمل على إبرام صفقة"، وفق القناة 13.

وكان البيت الأبيض الأمريكي قد أكد، في وقت سابق، أن مقتل الرهائن الستة، وبينهم مواطن أمريكي، جعل التوصل لوقف للنار بغزة أكثر صعوبة.

والأربعاء كشفت "القناة 13" العبرية، أن عدداً من المسؤولين الأمريكيين يضغطون على إدارة الرئيس بايدن لحثه على التصرف بطريقة تتجاوز رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأوضحت القناة، أن الضغوطات التي يواجهها بايدن تأتي بهدف العمل على إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين حاملي الجنسية الأمريكية، إذا لم تنضم إسرائيل إلى الصفقة.

وأشارت القناة إلى أن المسؤولين الأمريكيين يتبعون إستراتيجية ذات هدفين، الأول يتمثل في "إنقاذ حياة عدد من الأسرى"، أما الثاني فيتمثل في "المساعدة على الترويج للصفقة من خلال الضغط على نتنياهو".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC