من هو أحمد حامد لملس محافظ عدن الجديد؟‎
من هو أحمد حامد لملس محافظ عدن الجديد؟‎من هو أحمد حامد لملس محافظ عدن الجديد؟‎

من هو أحمد حامد لملس محافظ عدن الجديد؟‎

عيّن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، صباح اليوم الأربعاء، أحمد حامد لملس محافظاً جديداً لمحافظة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، وذلك خلفاً لسلفه أحمد سالم ربيع علي.

وجاء اختيار لملس لشغل منصب محافظ عدن، كممثل عن المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث آل للمجلس ترشيح شخصية تشغل هذا المنصب، وذلك وفقاً لاتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، بين الحكومة اليمنية من جهة، والمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى.

ولملس ولد في العام 1970 في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، إلا أنه نشأ وترعرع وتلقى دراسته في مدينة عدن، التي جاء إليها طفلاً صغيراً، وها هو اليوم ينصب محافظا لها.



وبحسب المعلومات الواردة، حول محافظ عدن الجديد، فقد تخصص خلال دراسته الجامعية في مجال علم النفس، وقد نال فيها شهادة البكالوريوس.

وزخرت حياة لملس، قبيل تعيينه على رأس هرم إدارة السلطة المحلية للعاصمة اليمنية المؤقتة للبلاد، بتوليه مناصب عديدة ومختلفة، سواء على صعيد المناصب الحكومية، أو الحزبية، وكذلك المكونات الثورية، بالإضافة إلى مقاومة ميليشيات الحوثي الانقلابية، في حربها على المحافظات الجنوبية صيف العام 2015.



ففي العام 1998، إبان نظام الحكم السابق، عاد لملس إلى مسقط رأسه، مديراً عاماً لمديرية عتق، واستمر في ذلك المنصب حتى العام 2003، ومنذ ذلك العام، وحتى العام 2015، فقد تم تدويره لإدارة عدة مديريات في مدينة عدن، وهي مديريات (الشيخ عثمان، والمنصورة، وخورمكسر)، على التوالي.

كما تم تعيينه أواخر العام 2016، وحتى العام 2017، محافظاً لمحافظة شبوة، وجاء ذلك عقب توليه زمام قيادة المقاومة الجنوبية، التي شُكّلت بإرادة شعبية في العام 2015، لمجابهة اجتياح ميليشيات الحوثي الانقلابية، لمحافظة شبوة.



ومنذ العام 2017، وحتى وقت صدور قرار تعيينه محافظاً لعدن، كان يشغل منصب الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان أحمد لملس، خلال سنوات عديدة، عضواً في اللجنة الرئاسية الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب اليمنية، ويحسب له أنه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، انشق ضمن أعضاء آخرين ينتمون للمحافظات الجنوبية، عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي كان رئيساً للحزب، وكان عضواً في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com