حزب الله ينعى قائداً عسكرياً و13 مقاتلاً قضوا في غارة إسرائيلية بضاحية بيروت

logo
العالم العربي

السودان.. احتدام المعارك في "الفاشر" والجيش يقصف جنوده "بالخطأ"

السودان.. احتدام المعارك في "الفاشر" والجيش يقصف جنوده "بالخطأ"
أفراد من الجيش السودانيالمصدر: ا ف ب
14 سبتمبر 2024، 9:47 م

احتدمت المعارك بين الجيش السوداني وحلفائه من الحركات المسلحة ضد قوات الدعم السريع، مساء السبت، في مدينة الفاشر شمال دارفور، وفق شهود عيان.

يأتي ذلك في الوقت الذي قصف فيه الطيران الحربي التابع للجيش السوداني مقر الفرقة السادسة مشاة التابعة له في الفاشر، ما أسفر عن مقتل 5 جنود وإصابة آخرين، وفقًا للتوجيه المعنوي التابع للفرقة السادسة الفاشر.

ونشرت المراسلة الحربية آسيا الخلفية مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على معلومات راجت حول تذمر وتمرد داخل قيادة الجيش بالفاشر نتيجة القصف الجوي الذي تعرضت له.

وقالت الخليفة إن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، تعرض إلى تشويش ما جعله يقصف "عن طريق الخطأ" مقر الفرقة السادسة متسببًا بمقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين يتبعون لوحدات مختلفة بالفرقة.

وقالت مصادر ميدانية في الفاشر لـ"إرم نيوز" إن الطيران الحربي التابع للجيش قصف مقر سلاح النقل بالفرقة السادسة، وتزامن القصف مع انفجارات ضخمة في محطة وقود قرب قيادة الجيش بعد أن تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات الدعم السريع.

وأكدت المصادر أن المعارك احتدمت بصورة عنيفة مساء السبت، في الاتجاه الجنوبي الشرقي بعد تقدم قوات الدعم السريع نحو مواقع سيطرة الجيش والحركات.

أخبار ذات علاقة

خبراء: الجيش السوداني يتمسك بـ"رهان خاسر" للانفراد بالسلطة

 وكان الصحفي المتابع للأوضاع في إقليم دارفور، محيي الدين زكريا، قال لـ"إرم نيوز" في وقت سابق إن "هنالك مؤشرات على سقوط مدينة الفاشر في قبضة قوات الدعم السريع، منها الحشود الكبيرة التي تتدفق تجاه المدينة".

وأشار إلى أن "قوات الدعم السريع تعتزم حسم وضعية السيطرة على الفاشر، حتى تتمكن من السيطرة على كامل إقليم دارفور، كما أن لديها معلومات بحصول الجيش على أسلحة متطورة، ما يجعلها تستبق ذلك بالسيطرة على الإقليم كاملا".

وأكد أن "الدعم السريع ترى أن سيطرتها على المدينة يجعلها تكسر شوكة الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحصنة بالمدينة؛ وهو ما يضعف مواقف الجيش في أي مفاوضات مقبلة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC