عاجل

بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة في مقر وزارة الدفاع بعد تأجيلها لساعات

logo
العالم العربي

"القوات الجنوبية" تعلن سيطرتها على مواقع حوثية في لحج

"القوات الجنوبية" تعلن سيطرتها على مواقع حوثية في لحج
القوات الجنوبية المسلحة في اليمنالمصدر: غيتي
08 سبتمبر 2024، 1:21 ص

سيطرت القوات الجنوبية المسلحة في اليمن، فجر اليوم الأحد، على مواقع في محافظة لحج كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي، وفق مصادر عسكرية.

وقالت المصادر، في تصريح لـ"إرم نيوز"، إن "تمكُن القوات الجنوبية من فرض سيطرتها على المواقع الواقعة في جبهة قرين بمديرية المسيمير، شمالي محافظة لحج المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جاء عقب اشتباكات عنيفة اُستخدِمت فيها مختلف أنواع الأسلحة".

وأضافت أن "ميليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح البشرية، حيث سقط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح، فيما أُجبر البقية على الفرار، فضلًا عن تعطيل وإعطاب الآليات والعتاد العسكري التابع لها".

أخبار ذات علاقة

مواجهات بين الحوثيين والقبائل بسبب اغتصاب طفل (فيديو)

 وبالتزامن، نشر المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني، بيانًا عبر منصة "إكس"، جاء فيه: "تمكنت قوات الحزام الأمني بمساندة القوات المشتركة، من السيطرة على الجبال المُطلّة على منطقة عهامة في مديرية المسيمير، شمالي غرب محافظة لحج، بالإضافة إلى مواقع أخرى جديدة في المنطقة المحيطة".

وأشار البيان إلى أن "الاشتباكات لا زالت مستمرة في تلك الجبهة، كما شنت الميليشيا الإرهابية، قصفًا مدفعيًّا عشوائيًّا على القرى والمناطق القريبة، وذلك على وقع خسارتها وفقدانها للمواقع التي كانت تُسيّطر عليها".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC