الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عدد من قادة حزب الله في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

أول تعليق من "الحرس الثوري" حول مصير نصر الله

أول تعليق من "الحرس الثوري" حول مصير نصر الله
حسن نصر اللهالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 6:05 م

نقلت صحيفة "مشرق" التابعة للحرس الثوري الإيراني، مساء الجمعة، عن مسؤول أمني، نفيه إصابة أو اغتيال الأمين العام لميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، جراء غارة إسرائيلية على أحد المواقع المهمة للحزب في الضاحية الجنوبية.

ونقلت الصحيفة الإلكترونية عن مسؤول أمني وصفته بالمطلع ويقيم في بيروت ضمن ما يُسمى بـ"غرفة عمليات المقاومة"، "أن الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام عبرية خلال الساعات الأخيرة حول الهجوم على أحد مكاتب "حزب الله" في لبنان ومقتل حسن نصر الله، كاذبة، وتهدف إلى خلق عملية نفسية إعلامية بعد انتشار ضربات المقاومة الأخيرة".

وأضاف المسؤول الأمني أن "حسن نصر الله بصحة جيدة وسيتحدث قريبا مع الشعب اللبناني حول خطة وقف إطلاق النار الأمريكية الفرنسية".

أخبار ذات علاقة

مصير مجهول لحسن نصر الله.. ونتنياهو يقرر مغادرة نيويورك

وبحسب مصادر إسرائيلية، كان من المفترض أن يعقد حسن نصر الله، وخليفته ومسؤول إيراني كبير اجتماعاً مهماً في هذا المكان.

فيما نقلت منصة "صابرين نيوز" التابعة لفيلق القدس، أن " هناك أنباء عن مقتل هاشم صفي الدين الرجل الثاني في حزب الله ورئيس المجلس التنفيذي للميليشيا، لكن حسن نصر الله في مكان آمن".

فيما نقلت مراسلة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني عن مسؤول كبير في ميليشيا حزب الله لم يكشف عن هويته قوله إن "نصر الله حي يرزق وهو في مكان آمن".

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تبكير موعد عودته من نيويورك إلى تل أبيب مساء اليوم، وذلك في ظل التطورات الخطيرة التي شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت بعد الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، وسط تقارير تتحدث عن احتمال إصابة أو مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC