مسؤولون أمريكيون: لا نحاول إقناع إسرائيل بالتراجع عن الرد على إيران

logo
العالم العربي

بتهم الإساءة والتشهير.. المخابرات العراقية تتوعد بمقاضاة سياسيين

بتهم الإساءة والتشهير.. المخابرات العراقية تتوعد بمقاضاة سياسيين
عناصر من الأمن العراقيالمصدر: رويترز
02 سبتمبر 2024، 3:46 م

يعتزم جهاز المخابرات العراقي مقاضاة شخصيات سياسية ووسائل إعلام ومواقع إلكترونية "أساءت" لقيادات الجهاز وضباطه.

وقال جهاز المخابرات، في بيان صحفي، إن "تصريحات وتقارير ومنشورات لشخصيات سياسية ووسائل إعلام ومواقع إلكترونية روجت إساءات استهدفت بعض قيادات الجهاز وضباطه ومنتسبيه، وتضمنت اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة، حاولت التشكيك بأداء الجهاز ومهنيته".

وأضاف: "في الوقت الذي نستنكر فيه هذه التجاوزات الخطيرة، نؤكد حق الجهاز بمقاضاة مطلقيها ومروجيها وملاحقتهم قانونياً، بالنظر لما يمكن أن يترتب عليها من ضرر كبير على الأمن القومي العراقي".

أخبار ذات علاقة

الأمن العراقي يعثر على 4 فتيات سوريات محتجزات داخل مركز طبي

 

ودعا الجهاز "وسائل الإعلام والمدونين وناشطي التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة في التعامل مع القضايا ذات العلاقة بمؤسسات الدولة، لا سيما الأمنية منها".

وجاء بيان جهاز المخابرات العراقي بعد تصريحات أطلقها النائب عن تحالف "الإطار التنسيقي" مصطفى سند، الذي اتهم ضباطا رفيعي المستوى في جهاز المخابرات بالتورط ضمن شبكة التجسس والتنصت التي تم اكتشافها داخل مكتب رئيس الوزراء العراقي.

وكان جهاز الأمن الوطني العراقي أعلن إلقاء القبض على شبكة تجسس داخل مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، "تعمل على التنصت والتجسس على سياسيين ورجال أعمال ومسؤولين حكوميين، مستخدمين برامج وأدوات تقنية حديثة في العملية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC