عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

كلمة لنصر الله غدا الخميس بشأن اغتيال فؤاد شكر

كلمة لنصر الله غدا الخميس بشأن اغتيال فؤاد شكر
حسن نصر الله في خطاب سابقالمصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 7:07 م

أعلنت ميليشيا حزب الله، في بيان، أن أمينها العام حسن نصر الله سيلقي يوم غد الخميس كلمة بخصوص مقتل القيادي فؤاد شكر.

وأوضح البيان أن الكلمة ستأتي خلال تشييع شكر، الذي أكد الحزب مقتله بالضربة الإسرائيلية التي استهدفته في حارة حريكي في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأكدت الميليشيا في البيان رسمياً مقتل القيادي فؤاد شكر، وقالت: "نزف القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز ‏والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) ‎شهيداً كبيراً على طريق القدس، و‏تُقَدِّمُهُ مقاومتنا عنواناً لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ‎ ‎بمواصلة الجهاد حتى تحرير ‏الأرض والمقدسات".

وفي وقت سابق الأربعاء، نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين أن جثة القائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر عٌثر عليها بين الحطام في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن جثتين عثر عليهما تحت أنقاض المبنى الذي استهدفته إسرائيل يوم أمس في الضاحية الجنوبية، إحداهما قد تعود للقيادي فؤاد شكر.

وذهب محللون وساسة لبنانيون إلى أن ميليشيا حزب الله سترد على الضربة الإسرائيلية التي وجهت إلى الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت بـ"عنف"، ولكنها تحت "سقف".

وأشار محللون إلى أن "الرد" من الحزب بالتحديد سيكون بشكل يحمل خسائر في الداخل، ولكن من دون الوصول إلى تل أبيب، وأن يكون الاستهداف لمواقع عسكرية واستراتيجية، ولكن من دون خسائر بشرية في المدنيين بالداخل الإسرائيلي، حتى لا يذهب الأمر إلى حرب إقليمية.

وأوضح المحللون أن الرد قد لا يقتصر على شمال إسرائيل، ولكن هناك إمكانية لمشاركة من ميليشيا "الحوثي" التي من الممكن أن تستهدف في رد "ضمني" مع ميليشيا "حزب الله" مدينة تل أبيب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC