logo
العالم العربي

خشية مقتل مزيد من الرهائن.. الجيش الإسرائيلي يرفض تنفيذ الأوامر

خشية مقتل مزيد من الرهائن.. الجيش الإسرائيلي يرفض تنفيذ الأوامر
مركبات الجيش الإسرائيلي تغلق مدخل مدينة قلقيلية بالضفة ال...المصدر: (أ ف ب)
04 سبتمبر 2024، 12:51 م

فريد كمال - إرم نيوز

امتنع الجيش الإسرائيلي ولأول مرة عن تنفيذ تعليمات من قبل المستوى السياسي الإسرائيلي، ولم يقم بعمل "مهم" بالعمليات البرية في منطقة المخيمات خوفًا على حياة المختطفين، وفقًا لتقارير غربية.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" أكد الجيش الإسرائيلي للمستوى السياسي بتل أبيب، أنه بدون التوصل إلى اتفاق، فإن أي عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة ستعرض حياة باقي المختطفين للخطر.

وقال مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، إن الحكومة ستقرر بذلك ما إذا كانت ستتحمل المسؤولية عن حياة المختطفين، أم لا.

أخبار ذات علاقة

إعلام إسرائيلي: مقترح "حل وسط" بشأن غزة سينشر الجمعة

 

ويأتي هذا التحذير القاسي غير الاعتيادي من الجيش الإسرائيلي لنتنياهو وائتلافه الحاكم، وفق يديعوت أحرونوت، على خلفية الصدمة والاحتجاجات واسعة النطاق في أعقاب مقتل الست رهائن الجدد الأسبوع الماضي.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية عن أن مقتل المختطفين الستة ينضم إلى حالات سابقة طوال فترة الحرب، حيث كان هناك قلق من قبل الجيش الإسرائيلي من تعرض حياة الأسرى لدى حماس للخطر؛ بسبب القتال أو التفجيرات.

وقبل أسبوعين فقط تم العثور على جثث ستة مختطفين آخرين في خان يونس، وقبلهم عدد آخر قبل أشهر في نفق في المنطقة، وكانت برفقتهم جثث عناصر حماس أيضًا، وتم التحقق مما إذا كانوا قد قتلوا نتيجة الاختناق بسبب حريق اندلع أثناء عملية قصف الجيش الإسرائيلي في مكان قريب، ولم يكشف الجيش الإسرائيلي نتيجة تحقيقه.

وواصل الآلاف من الإسرائيليين التظاهرات المطالبة بالصفقة، وهذا هو اليوم الثالث على التوالي لها، وطالبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم التخلي عن المختطفين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC