مسؤول أمني إسرائيلي: لا أتوقع أن تستمر الحملة ضد حزب الله نفس مدة حرب غزة لأن أهدافنا أكثر تحديدا

logo
العالم العربي

بينهم "قائد الوحدة الصاروخية".. إسرائيل تعلن مقتل قيادات في حزب الله

بينهم "قائد الوحدة الصاروخية".. إسرائيل تعلن مقتل قيادات في حزب الله
غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ليروت فجر السبتالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 11:59 م

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه قتل في غارة جوية قائد الوحدة الصاروخية التابعة لميليشيا حزب الله في جنوب لبنان ونائبه وعدد آخر من قادة الحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته قتلت محمد علي إسماعيل الذي عرفت عنه بأنه قائد الوحدة الصاروخية، ونائبه حسين أحمد إسماعيل.

 وأضاف بحسب ما نقلت عنه "فرانس برس" أنه "تم القضاء على قادة وإرهابيين آخرين في حزب الله معهما".

أخبار ذات علاقة

"حرب جوية".. أكثر من 30 غارة تستهدف ضاحية بيروت خلال ساعات (فيديو)

 

وجاء في البيان أن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولا عن العديد من الأعمال الإرهابية... من بينها إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض - أرض باتجاه وسط البلاد الأربعاء الماضي".

استهدف مخازن أسلحة في الضاحية 

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات ليل الجمعة السبت استهدفت مخازن أسلحة لحزب الله تحت مبان سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقال الجيش في بيان إنه "ينفّذ حاليا ضربات دقيقة على أسلحة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية كانت مخزنة تحت مبان مدنية" في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقبيل ذلك، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري في تصريح متلفز "بعد وقت قصير سنهاجم الأسلحة الموجودة تحت هذه المباني. إن قوة الانفجارات نتيجة الصواريخ الموجودة تحت المباني قد تتسبب في أضرار بالمباني وحتى انهيارها".

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الجيش الإسرائيلي طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها.

وأضاف هغاري: "في قلب (الضاحية الجنوبية لبيروت)، أقام حزب الله ثلاثة مبان بمساحات تحت الأرض مصممة لتخزين الأسلحة الاستراتيجية، وكانت المباني فوقها بمثابة دروع".

وتابع: "قام حزب الله بتخزين هذه الأسلحة الاستراتيجية تحت أقدام المدنيين"، مشيرا إلى أن "طريقة تخزين الصواريخ في هذه المباني تسمح بإخراجها خلال دقائق لإطلاقها".

وقال المتحدث باسم الجيش "لقد اتصلنا خلال الساعة الماضية بسكان هذه المباني الثلاثة" الذين يتعين عليهم إخلاؤها "على الفور حفاظا على سلامتهم".

وقبله، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للجمهور الناطق باللغة العربية أفيخاي أدرعي خرائط على منصة إكس تحدد مواقع المباني الثلاثة ودعوة للسكان إلى الإخلاء داخل دائرة نصف قطرها 500 متر.

كذلك، أكد دانيال هغاري أن بلاده لن تسمح لجمهورية إيران الإسلامية، الداعمة لحزب الله، بتسليم أسلحة للحزب عبر مطار بيروت.

وقال "نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC