القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
العالم العربي

إصابة 4 مدنيين في غارة إسرائيلية على عيترون جنوب لبنان

إصابة 4 مدنيين في غارة إسرائيلية على عيترون جنوب لبنان
10 ديسمبر 2023، 5:21 م

شهدت جبهة جنوب لبنان، بعد ظهر اليوم الأحد، تصعيدًا في الغارات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية، قابل ذلك سلسلة عمليات لميليشيا حزب الله، أسفرت بحسب تقارير صحفية عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة عيترون في القطاع الأوسط، ما أدى إلى وقوع 4 إصابات في صفوف المدنيين، وتدمير حي سكني بأكمله، وسوي العديد من المنازل بالأرض، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف البلدة.

وللمرة الثانية على التوالي، استهدف الجيش الإسرائيلي مركزًا للجيش اللبناني في منطقة الوزاني في القطاع الشرقي.

وأغار الجيش الإسرائيلي على بلدة الخيام، وأطلق نيران رشاشاته باتجاه كفركلا، واستهدفت القذائف المدفعية منزلين في البلدة، وتساقطت القذائف على الخريبة، وعلى أطراف ميس الجبل وبليدا والطيبة وكفرشوبا، وأحراج الفرديس وكفرحمام والهبارية.

كما شمل القصف أطراف عيتا الشعب ورميش ومارون الراس ويارون، بعد غارات صباحية على البلدة، وعلى يارين وكونين وبرعشيت.

أما في القطاع الغربي، فقد استهدف القصف الإسرائيلي أطراف الناقورة، وعلما الشعب، وسقط صاروخ أطلقته طائرة مسيّرة إسرائيلية على مقربة من مسجد مروحين.

بالمقابل، شنت ميليشيا حزب الله سلسلة هجمات على المواقع الإسرائيلية، وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى إصابة ستة جنود في تبادل لإطلاق النار على الحدود مع لبنان.



ونفذت ميليشيا حزب الله هجومًا بطائرات مسيّرة انقضاضية على مقر قيادة مستحدث للجيش الإسرائيلي في ثكنة "يعرا" بالقطاع الغربي، كما استهدفت مواع زبدين ورويسات العلم في مزارع شبعا بصواريخ بركان، وشملت الهجمات موقع بركة ريشا، وهونين، وموقع العباد.

وبعد ظهر اليوم الأحد، سقطت بقايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي قرب مركز قوات اليونيفيل في الناقورة، حيث دوت صفارات الإنذار.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل، أندريا تيننتي، إن "أي استهداف لمواقع اليونيفيل وأي استخدام للمنطقة المجاورة لمواقعنا لشن هجمات عبر الخط الأزرق هو أمر غير مقبول".

وأضاف أن "الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة تشكل انتهاكات للقانون الدولي"، مشيرًا إلى أنه "بعد أكثر من شهرين من القصف النشط على طول الخط الأزرق، تتزايد احتمالات حدوث خطأ في التقدير، يمكن أن يؤدي إلى نزاع أوسع".

وتحقق اليونيفيل بتعرض أحد مراكزها يوم أمس السبت لقصف إسرائيلي في المنطقة المقابلة لمستوطنة المطلة، حيث استهدف المركز بقذيفة أطلقتها دبابة ميركافا إسرائيلية.

أخبار ذات صلة

"اليونيفيل" تعرب عن قلقها من زيادة أعمال العنف جنوب لبنان

           
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC