الأمن المغربي يكشف خلية لداعش بالدار البيضاء (فيديو)
الأمن المغربي يكشف خلية لداعش بالدار البيضاء (فيديو)الأمن المغربي يكشف خلية لداعش بالدار البيضاء (فيديو)

الأمن المغربي يكشف خلية لداعش بالدار البيضاء (فيديو)

ألقت السلطات الأمنية في المغرب، صباح اليوم الجمعة، القبض على 7 أشخاص، ضمن خلية يعتقد أنها من تنظيم داعش، وصفت بـ"الخطيرة جدًا".

وتمت الاعتقالات بمناطق تاماريس ودار بوعزة ودوار كاريا بالدار البيضاء، وحي لالا الزوهرة بمدينة شفشاون، وكذلك بمدينة وزان شمال المغرب.

وأسفرت العملية، التي في إطار جهود السلطات الأمنية لرصد الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، عن اعتقال العقل المدبر للخلية وأحد شركائه بعد مداهمة بيت آمن ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وعثر عناصر الأمن المغربي داخل فيلا على أسلحة نارية ومعدات تستخدم في صناعة المتفجرات،وأجهزة مراقبة، ومبالغ مالية بالعملة المحلية والأجنبية، وعثروا أيضًا على أعلام لتنظيم "داعش"، المتشدد.

وحجزت عناصر الأمن الأسلحة والمعدات، كما سيتم التحقيق مع المشتبه بهم تحت إشراف النيابة العامة، إلى حين تقديمهم للمحاكمة،بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية بشأن الحادثة.

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أن أفراد هذه الخلية كانوا بصدد التحضير للقيام، في أقرب الآجال، بسلسلة من العمليات الإرهابية بتنسيق مع عناصر أجنبية، كانت تستهدف ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية.

وكشف البيان نية زعيم الخلية الإرهابية، الذي كان على صلة بأحد خبراء صناعة المتفجرات في صفوف "داعش"، التوجه بمعية شركائه بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية لإحدى المناطق الجبلية المتواجدة بنواحي مدينة وزان قصد اعتمادها كقاعدة خلفية في أفق إعلان ولاية تابعة لـ"داعش".

وبحسب البيان، قام عناصر هذه الخلية بتسجيل شريط فيديو بايعوا من خلاله زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، وتوعدوا بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة.

وتجري السلطات المغربية حملة أمنية غير مسبوقة في مختلف ربوع المملكة منذ أسبوعين، وقد أسفرت عن اعتقال اكثر من 8000 مشتبه به في مدينة الدار البيضاء وضواحيها فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com