مسؤول بإفتاء الوفاق الليبية يصف مليشيا قوة الردع بـ"القتلة"
مسؤول بإفتاء الوفاق الليبية يصف مليشيا قوة الردع بـ"القتلة"مسؤول بإفتاء الوفاق الليبية يصف مليشيا قوة الردع بـ"القتلة"

مسؤول بإفتاء الوفاق الليبية يصف مليشيا قوة الردع بـ"القتلة"

حث مسؤول في دائرة الإفتاء التابعة لحكومة الوفاق الليبية الأحد، النائب العام على التحقيق مع قتلة الشيخ نادر العمراني " في إشارة إلى مليشيا قوة الردع الخاصة" في مؤشر جديد على عودة التناقضات في صفوف أركان الوفاق الليبية.

وقال عبد الباسط غويلة، الذي يشغل أيضا منصب عضو في هيئة علماء ليبيا، والمقرب من مفتي ليبيا المعزول الصادق الغرياني في رسالة وجهها إلى النائب العام عبر صفحته بموقع فيسبوك:" إن النائب العام يحقق في جرائم الكاني في ترهونة ، حبيت أذكرك يا السي النايب العام أن قتلة الشيخ نادر موجودين بجنبك يا ريتك تناديهم وتحقق معاهم".

وأضاف : "لن ننسى قتلة الشيخ نادر والشيخ مراد القماطي ، وكل من قتل ظلما في سجون الردع ، طال الزمان أو قصر، وعند الله تجتمع الخصوم- وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون –".

واختطف  الأمين العام لهيئة علماء ليبيا وعضو دار الفتوى نادر العمراني، أثناء ذهابه إلى مسجد قرب منزله في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 من قبل مليشيا قوة الردع الخاصة التابعة لداخلية الوفاق، وعثر على جثته في وقت لاحق.

واتهم الغرياني مرارا وتكرارا قوة الردع الخاصة التي يتزعمها عبد الرؤوف كارة بالمسؤولية عن مقتله.

وقتل آمر سرية التوحيد مراد القماطي، أيضا على يد مليشيا الردع، التي أعلنت مسؤوليتها عن قتل القماطي، "كونه أحد المسؤولين عن الهجوم الغادر على سجن معيتيقة نهاية "2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com