مقتل ضابط وجندي في عملية عسكرية للجيش الجزائري‎
مقتل ضابط وجندي في عملية عسكرية للجيش الجزائري‎مقتل ضابط وجندي في عملية عسكرية للجيش الجزائري‎

مقتل ضابط وجندي في عملية عسكرية للجيش الجزائري‎

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، عن مقتل عسكريَيْن بمنطقة جبلية في ضاحية "عين الدالية" بمحافظة "المدية" غربي البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن العسكريين قتلا خلال عملية بحث وتمشيط نفذتها قوات الجيش ضد مسلحين يتبعون مجموعة إرهابية، تلاحقها السلطات منذ فترة.

وجاء ذلك خلال انفجار لغم تقليدي الصنع بالمنطقة الجبلية، ما دفع قوات الجيش الجزائري إلى "تعزيز الإجراءات الأمنية وتوسيع عمليات البحث والتمشيط لهذه المنطقة".

وهذه ثاني عملية يتعرض لها الجيش الجزائري في ظرف أسبوع بعد فقدانه جنديا خلال اشتباك بين الجيش ومسلحين، بولاية عين الدفلى، جنوب غرب عاصمة البلاد.

إلى ذلك، نعى قائد الجيش اللواء السعيد شنڨريحة رحيل العسكريين المقتولين في العملية الإرهابية، وتعهد بأن جيش بلاده سيواصل دون هوادة جهوده؛ بكل حزم وإصرار في ملاحقة فلول هؤلاء المجرمين، والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني".

وتستمر قوات الجيش الجزائري في مواجهة مسلحين يتبعون جماعات متطرفة موالية لتنظيم "القاعدة"، وهم ينشطون في مناطق جبلية وعرة إضافة إلى الصحراء ومنطقة الساحل الأفريقي، ويطلق على هؤلاء "بقايا الإرهاب"، بعد نجاح القوات الجزائرية في تحييد آلاف المسلحين منذ عشرية التسعينيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com