عاجل

وزير الخارجية الأمريكي يتوجه إلى مصر الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين

logo
العالم

تركيا تهاجم كاتس: لا وزن لك حتى داخل حكومة نتنياهو

تركيا تهاجم كاتس: لا وزن لك حتى داخل حكومة نتنياهو
يسرائيل كاتسالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 10:13 م

وصفت تركيا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بأنه "لا يملك وزنا حتى داخل حكومة بلاده"، بعد أن علق على تصريحات للرئيس التركي قال عنها إنها "كذبة خطيرة وتحريض".

وفي منشور لوزارة الخارجية التركية عبر حسابها على منصة "إكس"، ردًّا على اتهامات وجهها كاتس، ضد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، قالت الوزارة، إن كاتس، كتب منشورًا مليئًا بالافتراءات والأكاذيب ضد الرئيس أردوغان وتركيا.

وأضافت، بحسب ما نقلت "الأناضول": "الشخص المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي)، التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار من خلال ارتكاب إبادة جماعية".

وشددت الوزارة، على أن كاتس، يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في "شبكة الإبادة الجماعية" من خلال لفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

وأكدت أن تركيا ستواصل الإفصاح عن الحقائق والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني المشروعة.

أخبار ذات علاقة

أثار مقتلها غضب واشنطن وأنقرة.. من هي الناشطة الأمريكية آيسينور إيغي؟

وفي وقت سابق من السبت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الدول الإسلامية يتعين عليها أن تشكل تحالفا ضد ما وصفه "بالتهديد التوسعي المتزايد" من جانب إسرائيل، مما أثار انتقادات من وزير الخارجية الإسرائيلي، وفق ما نقلت "رويترز".

وأدلى أردوغان بهذه التصريحات بعد مقتل الناشطة آيسينور إيغي التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركتها، الجمعة، في مسيرة مناهضة للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أردوغان خلال فعالية لجمعية للمدارس الإسلامية بالقرب من إسطنبول: "الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة الإسرائيلية والإرهاب الحكومي الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية".

ووصف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان تصريحات أردوغان بأنها "كذبة خطيرة وتحريض"، مردفا: "الزعيم التركي يعمل منذ سنوات مع إيران لتقويض الأنظمة العربية المعتدلة في المنطقة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC