عاجل

أنباء عن مقتل شخص في استهداف إسرائيلي لسيارة على طريق مطار دمشق الدولي

logo
العالم

واشنطن: روسيا تلقت هذا الشهر أول شحنة من الصواريخ الإيرانية

واشنطن: روسيا تلقت هذا الشهر أول شحنة من الصواريخ الإيرانية
المندوبة الأمريكية في مجلس الأمنالمصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 2:59 م

قالت نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، الجمعة، إن روسيا تلقت هذا الشهر أول شحنة من مئات الصواريخ البالستية من إيران.

وأضافت أن الصواريخ الإيرانية التي شحنت لروسيا تضاف إلى عدد كبير من المسيرات، مشيرة إلى أن الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على أشخاص وكيانات سهلوا دعم إيران لروسيا.

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية أن الصين أسهمت في توفير دعم عسكري وتكنولوجي لروسيا في حربها على أوكرانيا.

وبشأن مقترح بكين لحل الأزمة الأوكرانية، قالت إن المقترح سيكون سابقة خطرة؛ لأنه يكافئ روسيا.

وطرحت الصين في 24 فبراير 2023، مقترحاً لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، تضمن بنوداً أهمها "احترام سيادة كل الدول، التخلي عن عقلية الحرب الباردة، ووقف الأعمال العدائية، استئناف محادثات السلام، وإيجاد حل للأزمة الإنسانية، وتسهيل تصدير الحبوب".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤول بريطاني رفيع المستوى، قوله: "نحن في آخر مرحلة من المفاوضات بشأن السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى".

وأضاف المسؤول، إن ما كشف عنه هذا الشهر بشأن بدء إيران تزويد روسيا بصواريخ باليستية غير الموقف الغربي.

وأتت تصريحات المسؤول البريطاني، بالتزامن مع تصريحات للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال مؤتمر دولي في كييف، الجمعة، قال فيها إن الغرب "خائف" للغاية من إثارة احتمال إسقاط الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية التي تستهدف أوكرانيا، على الرغم من أنه يساعد إسرائيل في القيام بذلك.

وأضاف زيلينسكي في المؤتمر: "إذا كان الحلفاء يسقطون بشكل مشترك الصواريخ والطائرات المسيرة في مواقع بالشرق الأوسط، فلماذا لا يوجد قرار مماثل لإسقاط الصواريخ الروسية ومسيرات شاهد (الإيرانية) بشكل مشترك في سماء أوكرانيا؟".

وكشف فولوديمير زيلينسكي، خلال المؤتمر، أنه سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن "هذا الشهر"، ليعرض عليه "خطة النصر" التي أعدها لإنهاء الحرب مع روسيا، بحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC