غارات إسرائيلية تستهدف بلدات عيتا الشعب والخيام وقبريخا جنوبي لبنان

logo
العالم

بسبب المسيرات.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية

بسبب المسيرات.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية
كيم يو جونغالمصدر: Getty
13 أكتوبر 2024، 7:41 ص

حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، سيئول من "كارثة مروعة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ.

وانتقدت جونغ الجيش الكوري الجنوبي بسبب رده على ادعاء كوريا الشمالية بأن طائرات مسيرة كورية جنوبية دخلت سماء العاصمة في بيان نقلته، وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

أخبار ذات علاقة

رئيس كوريا الشمالية يتهم مسؤولين بـ"تقصيرات خطيرة"

وكانت وزارة خارجية كوريا الشمالية قد اتهمت الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة إلى بيونغ يانغ ليلًا في الأسبوع الماضي والذي يسبقه، وأن هذا الاختراق يستدعي إجراءات للرد، بحسب وكالة "رويترز".

ونقلت الوكالة عن كيم قولها "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية.

وقالت كيم إن اللوم يقع على عاتق الجيش الكوري الجنوبي إذا فشل في تحديد هوية الطائرات المسيرة التي أرسلتها منظمة غير حكومية عبر الحدود.

بالونات تحمل أجهزة إرسال

من جانبه، قال جيش كوريا الجنوبية، الأحد، إن بعض البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية لإلقاء القمامة عبر سيئول، تم تجهيزها بأجهزة إرسال لتحديد المواقع (جي بي إس).

ووفقًا لرؤساء الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، فقد تم العثور على أجهزة إرسال لتحديد المواقع داخل بعض البالونات الكورية الشمالية، والتي ربما تستخدمها بيونغ يانغ للبحث في بيانات الطيران الخاصة بالبالونات، بحسب تفسير جيش كوريا الجنوبية.

وأطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات المحملة بالنفايات إلى كوريا الجنوبية منذ شهر مايو/ أيار الماضي؛ ما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC