إسبانيا: الهجمات على قوات حفظ السلام في لبنان "انتهاك للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن"

logo
العالم

المسيّرات.. سلاح كييف "الرخيص" لصد هجمات الروس

المسيّرات.. سلاح كييف "الرخيص" لصد هجمات الروس
المسيرات.. سلاح كييف "الرخيص" لصد هجمات الروسالمصدر: إرم نيوز
10 سبتمبر 2024، 2:15 م

تطرح الهجمات الأوكرانية غير المسبوقة بالمسيرات باتجاه الأراضي الروسية تساؤلات حول لجوء كييف إلى هذا السلاح الذي يوصف بأنه "رخيص" قياسا بالمعدات العسكرية الأخرى كالصواريخ والدبابات.

وخلال 24 ساعة أعلنت روسيا إسقاط ما لا يقل عن 175 طائرة مسيرة أوكرانية، وهو رقم لم يتم تسجيله منذ بدء الحرب خلال يوم واحد، فضلا عن نوعية الهجمات التي باتت تصل إلى العاصمة موسكو وتسببت في تعطيل جزئي لحركة الطيران.

ومنذ أشهر كثفت أوكرانيا اعتمادها على المسيرات في تنفيذ هجماتها على أهداف روسية، وأعلنت مطلع العام الحالي أنها تخطط لصنع مليون مسيرة خلال 2024، أي بزيادة 100 مرة قياسا بسنة 2022، وقالت إنّ لديها 10 شركات محلية تتولى تصنيع المسيرات، ومن أشهر الأصناف التي تنتجها هذه الشركات "كراش" وMagura V5  و DJİ Mavic.

أخبار ذات علاقة

بالطائرات المسيّرة.. أوكرانيا تشن هجوما واسع النطاق على موسكو

وتقول تقارير إن أوكرانيا تطلق ما معدله 1000 مسيرة يوميا، قياسا بـ 2000 مسيرة تطلقها روسيا. ويقول خبراء سلاح إنّ كلفة الطائرة المسيرة الواحدة المصنعة محليا لا تتعدى 2000 دولار، ما يجعلها أقل كلفة من بقية الأسلحة التي يمكن استخدامها في الحروب.

ومن حيث المدى يقول الخبراء إن الطائرات المُسيّرة التي يتم إطلاقها من أوكرانيا يمكن أن تصل إلى عمق الأراضي الروسية، وحتى موسكو التي تبعد حوالي 450 كيلومترا عن الحدود.

ويبلغ مدى بعض الطائرات الأوكرانية المسيرة 800 كيلومتر، وفق خبراء، ويختلف مدى كل منها بحسب نوعيتها، ويتراوح مدى بعض المسيرات بين 350 و600 كيلومتر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC