الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد حسين رمال قائد منطقة الطيبة في حزب الله

logo
العالم

إيران.. مجلس صيانة الدستور يرفض مقترح التسجيل الإلكتروني لمرشحي الرئاسة

إيران.. مجلس صيانة الدستور يرفض مقترح التسجيل الإلكتروني لمرشحي الرئاسة
26 مايو 2024، 2:16 م

رفض مجلس صيانة الدستور في إيران، اليوم الأحد، اقتراح وزارة الداخلية بشأن السماح بالتسجيل الإلكتروني لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ28 من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال المجلس في بيان صحفي، "إن المجلس وافق في مارس/ آذار الماضي على إجراء قبول تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمانية إلكترونيًّا، وذلك منعًا لتزاحم المرشحين وتقليل تكاليف مراجعة وتدقيق أهلية المرشحين".

وأضاف البيان "أنه رغم رغبة وإصرار وزارة الداخلية على تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية إلكترونيًّا، فإننا نعلن رفضنا تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية بالطريقة الإلكترونية، بل من خلال الطريقة القديمة ومن خلال التسجيل شخصيًّا".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قالت في وقت سابق من اليوم، إن تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة سيتم من خلال نظام وزارة الداخلية، وسيتوجه إلى وزارة الداخلية فقط "المؤهلون" للتسجيل شخصيًّا.

جاء ذلك بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، إذ من المقرر إجراء انتخابات مبكرة لتحديد خليفته في أواخر الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة الانتخابات، "أنه سيبدأ تسجيل المرشحين للفترة الرئاسية الرابعة عشرة يوم الخميس المقبل".

وكانت لجنة الانتخابات في طهران، أعلنت اليوم الأحد، عن استعدادها لإجراء الانتخابات الرئاسية بطريقة إلكترونية في العاصمة طهران، مبينة "أنه في حال اتفاق مجلس صيانة الدستور ووزارة الداخلية، نحن مستعدون لإجراء انتخابات رئاسية إلكترونية كاملة في العاصمة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC