عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
العالم

موسكو تحذر كييف من "ردّ مؤلم" لمواجهة أسلحة بعيدة المدى

موسكو تحذر كييف من "ردّ مؤلم" لمواجهة أسلحة بعيدة المدى
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفاالمصدر: (أ ف ب)
04 سبتمبر 2024، 8:54 ص

حذرت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، الغرب وأوكرانيا من أن موسكو سترد بشكل فوري ومؤلم للغاية، في حال شنت أوكرانيا هجمات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا إن الرد سيكون "مؤلما للغاية".

أخبار ذات علاقة

لماذا قررت روسيا تغيير عقيدتها النووية؟

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأن موسكو تأخذ في الاعتبار أن أوكرانيا ستضرب عمق الأراضي الروسية، بأسلحة أمريكية بعيدة المدى.

وقال بيسكوف، خلال تصريحات صحفية على هامش "المنتدى الاقتصادي الشرقي التاسع": "الآن تتعرض الأراضي الروسية لهجوم مستمر بأسلحة أمريكية الصنع، ومن الواضح أن الأوكرانيين سيفعلون ذلك".

وأضاف بيسكوف، بالقول إن "درجة التدخل الأمريكي في الصراع الأوكراني، تتزايد باستمرار، والآن لا يوجد سبب لافتراض أنها ستصل إلى حد ما ولن تذهب إلى أبعد من ذلك".

أخبار ذات علاقة

ما الذي يفرض على روسيا مراجعة "عقيدتها النووية"؟ الكرملين يكشف

ونقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، اليوم الأربعاء، إن تصعيد الولايات المتحدة للحرب في أوكرانيا وتصرفات "الغرب المتكتل"، فرضت على روسيا ضرورة مراجعة عقيدتها النووية، وفق "رويترز".

وقالت روسيا في الآونة الأخيرة إنها تستعد لإجراء تعديلات على السياسة التي تحدد ظروف استخدامها للأسلحة النووية، لكنها لم توضح تفاصيل التعديلات بعد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC