logo
العالم

خريطة حديثة تكشف التقدم الروسي الكبير في دونيتسك

خريطة حديثة تكشف التقدم الروسي الكبير في دونيتسك
قوات أوكرانية في دونيتسكالمصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 1:47 م

أظهرت خريطة حديثة نشرها "معهد دراسات الحرب" في واشنطن تحقيق القوات الروسية مكاسب بالقرب من بلدة  دونيتسك التي كانت نقطة محورية للقتال في منطقة دونباس الشرقية، بحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

ووفقًا لما ذكره المعهد، الاثنين، بذلت قوات موسكو جهودًا مكثفة لتطويق القوات الأوكرانية في اتجاه بوكروفسك، غرب أفدييفكا، المدينة التي استولت عليها موسكو، في فبراير/ شباط، بعد أشهر من القتال العنيف.

f8816625-4291-44b3-8447-2b8fdc533e99

وقال المعهد في تقريره لأحدث المستجدات على جبهات القتال الروسية الأوكرانية، إن القوات الروسية "حققت، مؤخرًا، تقدمًا تكتيكيًا كبيرًا شمال غرب أفدييفكا".

وأشار إلى أن "صورا ملتقطة تركز على تحديد المواقع الجغرافية أظهرت أن روسيا تحتفظ بمواقع في غرب نوفوسيليفكا بيرشا، إلى الشمال الغربي من أفدييفكا. وهذا يؤكد أنهم استولوا، مؤخرًا، على المنطقة السكنية بأكملها".

وتيرة عالية

ومن جهتها، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن الهجمات الروسية ظلت متواصلة بوتيرة عالية في المناطق الواقعة إلى الشمال الشرقي، والغرب، والجنوب الغربي من أفدييفكا.

وتظهر خريطة المعهد كيف استولت القوات الروسية على  أفدييفكا ،يوم الاثنين، بالإضافة إلى منطقتي فوفتشي وزوفاتسكي الواقعتين إلى الشمال منها قبل ذلك بثلاثة أيام.

وذكرت مصادر روسية أن قوات موسكو استولت على أكثر من نصف منطقة فيسيلي وتتحرك نحو مدينتي نوفوروديفكا وسيليدوف اللتين تقعان على بعد أميال غرب خط المواجهة. 

كما تظهر صور المعهد هذه المكاسب التي جرى تحقيقها بالإضافة إلى استيلاء القوات الروسية على ياسنو برودفكا في 25 يوليو/ تموز.

وأضاف المعهد أن القوات الروسية تقدمت جنوب غرب مدينة دونيتسك، وواصلت، يوم الاثنين، عملياتها الهجومية غرب وجنوب غرب العاصمة الإقليمية.

أخبار ذات علاقة

10 آلاف قتيل أوكراني خلال أسبوع.. الجيش الروسي يقترب من حسم معركة "دونيتسك"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC