"البث" الإسرائيلية: المستهدف في الضاحية الجنوبية قيادي عسكري بارز في حزب الله

logo
العالم

المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية: "قلقون مما يجري في لبنان" (فيديو)

المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية: "قلقون مما يجري في لبنان" (فيديو)
فاطمة مهاجراني، المتحدثة باسم الحكومة الإيرانيةالمصدر: منصة إكس
24 سبتمبر 2024، 9:20 ص

ظهرت فاطمة مهاجراني، في أول مؤتمر صحفي لها منذ تعيينها متحدثة باسم الحكومة الإيرانية، لتعبر عن "قلق بلادها تجاه ما يجري في لبنان".

ودعت مهاجراني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في طهران الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التدخل السريع لوقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان.

وقالت "نحن قلقون حيال تكرار كوارث غزة ورفح، في لبنان هذه المرة، ونطالب بضرورة تدخل سريع من مجلس الأمن الدولي في الهجوم على لبنان".

وتطرقت مهاجراني إلى عدة مواضيع من بينها انضمام إيران لمجموعة العمل المالي الدولية، وقالت "نتابع الموضوع بالتنسيق مع مجمع تشخيص مصلحة النظام في إطار المصالح الوطنية".

واعتبرت المتحدثة أن زيارة الرئيس مسعود بزشكيان إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "يمكن أن تمهد الطريق إلى السلام المستدام في المنطقة".

وأشارت إلى جهود الحكومة من أجل رفع العقوبات المفروضة على بلادها بالقول إن المرشد الأعلى علي خامنئي "أكد أنه إذا تمكنا من رفع العقوبات، ولو لثانية واحدة فلا يجب أن نتردد".

وأصبحت فاطمة مهاجراني المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية الرابعة عشرة، ويعد مؤتمرها الصحفي المرة الأولى التي تظهر فيها مسؤولة إيرانية دون عباءة (الشادر) في وضع يمثل واجهة لحكومة مسعود بزشكيان "الإصلاحي".

وعين بزشكيان مهاجراني في 28 أغسطس آب الماضي، في منصب "المتحدث باسم الحكومة الإيرانية"، وتعد من الشخصيات الإصلاحية في البلاد.

أخبار ذات علاقة

للمرة الأولى منذ نصف قرن.. تعيين امرأة متحدثة باسم الحكومة الإيرانية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC