قصف يستهدف قرية في منطقة كسروان شمال بيروت

logo
العالم

الكونغو تحكم بإعدام 3 أمريكيين لضلوعهم في محاولة الانقلاب

الكونغو تحكم بإعدام 3 أمريكيين لضلوعهم في محاولة الانقلاب
بنيامين زلمان بولون ومارسيل مالانجا وتايلور طومسون، مواطن...المصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 5:19 م

أصدرت محكمة عسكرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم الجمعة، حكماً بالإعدام على 3 مواطنين أمريكيين ، بتهمة ضلوعهم في محاولة انقلاب في البلاد بقيادة أحد السياسيين. وفق وكالة "رويترز".

وحكم بإعدام 37 متهماً في قضية "محاولة الانقلاب" بينهم 6 أجانب 3 منهم أمريكيون.

وسيطر مسلحون لفترة وجيزة على مكتب تابع للرئاسة في العاصمة كينشاسا في 19 مايو/ أيار، قبل أن تقتل قوات الأمن قائدهم كريستيان مالانجا، السياسي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة. 

وكان نجل مالانجا، وهو أحد المواطنين الأمريكيين المحكوم عليهما بالإعدام، قال للمحكمة إن والده هدده بالقتل إن لم يشارك في الانقلاب. الجمعة.

أخبار ذات علاقة

بينهم 3 أمريكيين.. الإعدام لـ 50 شخصا بتهمة محاولة الانقلاب بالكونغو الديمقراطية

وفي 27 أغسطس/ آب، طلب المدعي العام في الكونغو الديمقراطية إنزال عقوبة الإعدام بحق 50 شخصاً في قضية محاولة الانقلاب التي جرت في 19 مايو الماضي في كينشاسا.

ودعا اللواء إينوسنت راغابو، ممثل مكتب المدعي العام، القضاة إلى "الحكم بالإعدام" على جميع المتهمين في محاولة الانقلاب، موجّها تُهم "الهجوم" و"الإرهاب" و"محاولة الاغتيال" و"التآمر الإجرامي" و"القتل". 

ومنذ 7 يونيو/ حزيران الماضي، بدأت المحكمة العسكرية لمنطقة كينشاسا-غومبي محاكمة المتهمين، داخل سجن ندولو العسكري، حيث يُسجن جميع المتهمين، 51 شخصًا بتهمة "محاولة الانقلاب".

ومن بين المتهمين 6 أجانب، 3 أمريكيين ولدوا في الولايات المتحدة، هم: مارسيل مالانغا (22 عامًا)، وتايلر طومسون (22 عامًا)، وبنجامين زالمان بولون (36 عامًا)، بالإضافة إلى بلجيكي وبريطاني وكندي، والثلاثة كونغوليون متجنسون.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC