اندلاع احتجاجات جديدة في عدة مدن إيرانية (فيديو)
اندلاع احتجاجات جديدة في عدة مدن إيرانية (فيديو)اندلاع احتجاجات جديدة في عدة مدن إيرانية (فيديو)

اندلاع احتجاجات جديدة في عدة مدن إيرانية (فيديو)

اندلعت، مساء يوم الأربعاء، احتجاجات في عدد من المدن الإيرانية، وذلك بمناسبة مرور 40 يوما على الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في منتصف نوفمبر على خلفية رفع أسعار البنزين لثلاثة أضعاف.

وذكرت قناة "در" التابعة للمعارضة الإيرانية أن احتجاجات اندلعت في مدينة بابل شمال إيران، فيما انطلقت مسيرة أخرى بمحافظة كرمنشاه غرب البلاد، ردد خلالها المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام والحكومة.

وهتف المتظاهرون بحسب ما أظهر مقطع فيديو "الموت للديكتاتور"، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

وفي العاصمة طهران تركزت الاحتجاجات في مدينة "قدس"، بالإضافة إلى انتشار أمني في عدد من أحياء العاصمة من بينها شارع ولي عصر وميدان آزادي وتجريش وشهريا وغيرها.

وتحدث ناشطون إيرانيون عن اندلاع مواجهات في محافظة كرمنشاه بين موالين للنظام ومحتجين ضده، بحسب ما أفادت قناة "در" المعارضة.

وفي محافظة أصفهان ذكر ناشطون حالة من الاستنفار الأمني في صفوف قوات الشرطة ومكافحة الشغب وعناصر البسيج، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن حالة من التوتر تعيشها مدينة "نجف آباد" بمحافظة أصفهان.

وأقدمت السلطات الإيرانية في وقت سابق من يوم الأربعاء على قطع خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة تحسبا لاندلاع احتجاجات شعبية واسعة تنطلق يوم الخميس، دعا لها ناشطون لتخليد ضحايا الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت الشهر الماضي، وأسفرت عن مصرع نحو 1500 شخص، بحسب وكالة رويترز.

لكن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية، نفت وجود قرار بقطع خدمة الإنترنت في البلاد يوم الخميس.

وقال جمال هاديان رئيس قسم العلاقات العامة بالوزارة في تغريدة له عبر "تويتر": "من يعملون على نشر الشائعات وتضليل الرأي العام، ينقلون عن وزير الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي، وجود قرار بقطع شبكة الإنترنت ليوم الخميس".

وأضاف: "هذه شائعات ولا صحة لما نقل عن الوزير جهرمي، كما أنه لا يوجد قرار من قبل السلطات القضائية بقطع شبكة الإنترنت عن عموم البلاد، ولا نريد تكرار ما حصل في الشهر الماضي"، في إشارة إلى الانقطاع الذي حصل في نوفمبر الماضي على وقع احتجاجات شعبية عارمة بسبب رفع أسعار البنزين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com