توقف شبكة فضائية إيرانية عن البث بسبب تراكم الديون
توقف شبكة فضائية إيرانية عن البث بسبب تراكم الديونتوقف شبكة فضائية إيرانية عن البث بسبب تراكم الديون

توقف شبكة فضائية إيرانية عن البث بسبب تراكم الديون

أعلن مساعد رئيس قطاع البث الخارجي بهيئة الإذاعة والتليفزيون في إيران، بيمان جبلي، يوم الأربعاء توقف بث شبكة "الكوثر" الفضائية الحكومية الصادرة عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الايرانية؛ وذلك بسبب تراكم الديون على هذه الشبكة، وسط اتهامات للتلفزيون الإيراني بتعاظم الفساد داخل مختلف قطاعاته.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن جبلي قوله "إننا نمر بأصعب الظروف في مجال الإعلام، فالضغوط المتزايدة للمنافسين فضلًا عن التساهل وعدم الإدارك الصحيح لبعض الأجهزة حول دور الإعلام الخارجي تسبب في هذا الموقف التي تقع فيه شبكاتنا التي تبث للخارج".

وأضاف المسؤول الإيراني "لقد توقف بث شبكة الكوثر في الخارج نظرًا لتراكم الديون على هذه الشبكة، إذ يقع هذا الأمر المؤسف في وقت كنا بحاجة إلى تغطية هذه الشبكة وخاصة مع اقتراب فعاليات يوم القدس".

وشبكة الكوثر هي واحدة من أشهر القنوات الفضائية الإيرانية الناطقة بالعربية، حيث تأسست في عام 2005، وهي موجهة للمواطنين العرب في مناطق غرب آسيا وشمال أفريقيا، وتعمل على تقديم برامج بالعربية ضمن ترويج لسياسات وثقافة إيران.

يأتي هذا، في ظل اتهامات للتليفزيون الإيراني بعدم المهنية والفساد في مختلف القطاعات، حيث نظم عدد من موظفي التليفزيون الإيراني، الإثنين الماضي وقفة احتجاجية اعتراضا على ما وصفوه بتعاظم الفساد في مؤسستهم، حيث أكدوا أن "قطاع التلفزيون ينفق مليارات التومانات على مسلسلات وبرامج دون المستوى".

وكانت تقارير تحدثت في وقت سابق عن استشراء الفساد في قطاع الإذاعة والتليفزيون الإيراني، وخاصة مع سيطرة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها الحرس الثوري على توجهات المؤسسة والمواد التي تنتجها من مسلسلات وبرامج تليفزيونية وإذاعية.

ويتهم نشطاء ومواطنون إيرانيون مؤسسة الإذاعة والتليفزيون الإيراني بعدم تغطية أحداث الشارع الإيراني بمهنية، وخاصة الاحتجاجات الشعبية والمطالبات بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وبحسب تقارير لشركات تقنية، يعتمد النسبة الأكبر من المواطنين في إيران على منصات التواصل الاجتماعي والشبكات الإخبارية الناطقة بالفارسية في الخارج لمتابعة مستجدات الأمور السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية في بلادهم إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com