عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم

هجوم كبير بالمسيّرات الأوكرانية على مصافي النفط الروسية

هجوم كبير بالمسيّرات الأوكرانية على مصافي النفط الروسية
21 يونيو 2024، 12:02 م

قال الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، إنه شن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة بعيدة المدى في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهدف خلاله أربع مصافي نفط روسية، ومحطات رادار، وأهدافًا عسكرية أخرى.

وبحسب "رويترز"، كثفت أوكرانيا بقوة استخدامها للطائرات المسيرة لاستهداف منشآت نفط روسية تعتبرها أهدافا عسكرية مشروعة؛ لأنها تزود القوات الروسية بالوقود في غزوها المستمر منذ 28 شهرا تقريبا.

وقال الجيش الأوكراني، في بيان على تطبيق "تيليغرام" للتراسل: "استهدفت الطائرات المسيرة مصافي النفط في أفيبسكي وإلسكي وكراسنودار وأستراخان".

وقال الجيش الروسي في وقت سابق، إنه أسقط 70 طائرة مسيرة فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة موسكو، و43 طائرة مسيرة فوق منطقة كراسنودار الروسية، وطائرة أخرى فوق منطقة فولجوجراد الروسية، اليوم الجمعة.

وقال مصدر في المخابرات الأوكرانية، إن مصافي النفط في أفيبسكي وإلسكي وكراسنودار تنتج وقودا للأسطول الروسي في البحر الأسود، وإن هجوم اليوم نفذ بالتعاون مع جهاز الأمن الأوكراني.

وأضاف: "الأضرار التي لحقت بهذه المصافي ستعقد بشكل كبير الخدمات اللوجستية لإمدادات زيت الوقود؛ مما يجعلها أكثر تكلفة وتستغرق وقتا طويلا، إذ سيتعين إيصالها من مصافٍ أخرى".

وأوضح الجيش الأوكراني أنه استهدف أيضا محطات رادار ومراكز مخابرات إلكترونية في منطقة بريانسك، وشبه جزيرة القرم المحتلة. ولم يحدد البيان المواقع بالضبط.

وأضاف أنه استهدف أيضا مواقع تخزين وإطلاق طائرات مسيرة ومراكز القيادة والسيطرة في منطقة كراسنودار الروسية، وتابع أن الجانب الروسي أكد وقوع انفجارات وحرائق في هذه المنشآت.

وقال المصدر، إن الهجوم استهدف مركز تدريب في بلدة ييسك في منطقة كراسنودار تستخدمه روسيا لشن هجمات بطائرات مسيرة على أوكرانيا.

وأعلن الجيش أيضا في البيان مسؤوليته عن هجمات بطائرات مسيرة وقعت، أمس الخميس، على مستودعات للوقود في منطقتي تامبوف وأديجيا الروسيتين.

أخبار ذات صلة

أوكرانيا تستهدف مصفاة سلافيانسك الروسية بطائرة مسيرة

           
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC